أعلام ومشاهيرتونسشؤون عربيةعربي ودوليمصرمميز

أفلام موسم عيد الأضحى في دور العرض المصرية

وليد أبو عميرة – القاهرة

يشهد موسم أفلام عيد الأضحى المبارك هذا العام منافسة قوية بين عدة نجوم كبار أبرزهم محمد رمضان ومحمد سعد وأحمد عز وحمادة هلال، وليس فقط منافسة بين الممثلين، وإنما أيضًا بين مخرجين كبار، على رأسهم المخرج شريف عرفة الذي يدخل سباق عيد الأضحى بفيلم “الكنز”، وطارق العريان مخرج فيلم “الخلية”.

ويرصد لكم “الفنرنيوز” الأفلام التي سيبدأ عرضها بدءًا من غدًا خلال موسم عيد الأضحى، إذ وافقت الرقابة السينمائية المصرية على 6 أفلام، ستعرض في جميع السينمات المصرية وهم كالأتي:

فيلم “الكنز”: وهو من بطولة كوكبة من النجوم على رأسهم الفنان محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري وروبي، وأمينة خليل وأحمد رزق وأحمد حاتم وهاني خليل، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شريف عرفة، وتدور أحداث الفيلم في عصور مختلفة، منها العصر الفرعوني وفترة أربعينيات القرن الماضي.

فيلم “الخلية”: من بطولة أحمد عز وأمينة خليل ومحمد ممدوح وسامر المصري، وهو سيناريو وحوار صلاح الجهيني ومن إخراج طارق العريان، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والإثارة، إذ يتناول قصة ضابط عمليات خاصة يتصدى للعديد من العمليات الإرهابية.

فيلم “شنطة حمزة“: وهو من بطولة حمادة هلال ويسرا اللوزي وبيومي فؤاد ومحمد فتحي وهنا الزاهد، ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج أكرم فاروق، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ممزوج ببعض مشاهد الأكشن، إذ يؤدي حمادة هلال دور “نصاب محترف” ويتعرض لمواقف وأزمات صعبة كثيرة.

فيلم “بث مباشر”: بطولة سامح حسين وسامية الطرابلسي ومحسن منصور وياسر الطوبجي وطاهر أبو ليلة وأحمد بجة، وهو من تأليف طارق رمضان وإخراج مرقس عادل، وهو فيلم كوميدي تدور أحداثه حول ضابط شرطة موقوف عن العمل، لكنه يجد نفسه في مواقف تدفعه للتدخل، كما يتورط في العديد من قضايا الفساد التي يلفقها له رجال أعمال فاسدون.

فيلم “خير وبركة”: وهو من بطولة عدد من نجوم “مسرح مصر” في مقدمتهم الفنان علي ربيع ومحمد عبد الرحمن، ويشاركهما في البطولة الممثلة مي سليم وبيومي فؤاد ودلال عبد العزيز وسيد رجب وتارا عماد ومحمد سلام وكريم عفيفي، وهو من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي وإخراج سامح عبد العزيز، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شابين ظروفهما صعبة، لكن يحاولا أن يصيرا من الأغنياء.

فيلم “أمان يا صاحبي”: وهو من بطولة عدد من المطربيين الشعبيين، يتصدرهم سعد الصغير ومحمود الليثي وعبد الباسط حمودة والمغنية بوسي والراقصة صافيناز، بالإضافة إلى شيماء سيف وبدرية طلبة ونرمين ماهر وعلاء مرسي كما يشهد ظهور شعبان عبد الرحيم كضيف شرف، وهو من تاليف سيد السبكي وإخراج هاني حمدي، وتدور أحداث الفيلم في إطار مشاهد كوميدية تجمع بين معظم الفنانين المشاركين فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق