ثقافة وفنون

أبوظبي تستضيف (ملتقى المشاريع الشبابية العربية) بدورته الثانية

تحت شعار ((يا ذا الشباب الباني.. بادر وقم بجهود))

أبوظبي:

تحت رعاية وحضور الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، وبحضور الشيخ محمد بن جمال بن صقر القاسمي.

انعقدت فعاليات ملتقى المشاريع الشبابية العربية 2023، في العاصمة أبو ظبي، بدورته الثانية تحت شعار ((يا ذا الشباب البانب.. بادر وقم بجهود))وذلك خلال الفترة من 28-29 يناير الحالي، بفندق الخالدية بالاس بأبوظبي.

وذلك بحضور نخبة من المدعوين من أصحاب المشاريع الشبابية الناجحة واستعرضوا قصص نجاحهم لتكون ملهمة للشباب وتحثهم على النجاح، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

ويهدف ملتقى المشاريع الشبابية العربية 2023 إلى إظهار الطاقات الشبابية في العمل الاقتصادي وتوسيع الاستثمار  وتبادل العلاقات التجارية  بين دول العالم.

تعود ملكية – ملتقى المشاريع الشبابية العربية 2023 – الفكرية لسعادة نوف اليافعي المُكلّفة بالدبلوماسية الاقتصادية والاستثمار في العلاقات التجارية الدولية.

  وملتقى المشاريع الشبابية العربية 2023 من تنظيم شركة (إلهمني) لصاحبته سميحة العزام، الرئيس التنفيذي للشركة.

ومن جانبها صرحت سعادة نوف اليافعي الدبلوماسية الاقتصادية والاستثمار في العلاقات التجارية الدولية لراديو صوت العرب من أمريكا قائلة ” في البداية أتوجه بالشكر لراديو صوت العرب من أمريكا لتغطيته مثل هذه المحافل.

وأكملت اليافعي: نحن اليوم في جمع غفير بين رواد الأعمال من داخل الإمارات وخارجها.

وتابعت: نحن اليوم نعمل جاهدين على توصيل رسالة مهمة التي استلهمناها من شيوخنا ألا وهي دعم المشاريع الشبابية؛ ليصلوا بمشروعاتهمإالى أبعد الحدود.

وختمت نوف اليافعي: واليوم نحن حريصون على تقديم قصص نجاح حية من أرض الواقع لتكون خير دليل على أن العمل المتفاني هو الطريق الوحيد للنجاح”.

وقد عبرت الإعلامية أمل ملحم  – وهي صاحبة مسيرة حافلة في تلفزيون أبو ظبي،  وصاحبة مبادرة الشباب العربي المتميز في مجال الإعلام-  عن سعادتها بحضور ملتقى المشاريع الشبابية العربية، جاء ذلك خلال تصريحها لراديو صوت العرب من أمريكا قائلة “لا شك أن هذه المؤتمرات تسلط الضوء،على النماذج الشبابية الناجحة . وقد أحببت كثيراً فكرة التناغم بين الإعلام وتلك المشاريع الناشئة فالإعلام هو خير داعم للشباب، من خلال التقارير التلفزيونية والمقالات والمدونات الإلكترونية”.

كما تحدث عدد من المشاركين حول تجاربهم، خلال فعاليات الملتقى حيث تحدث الإعلامي القدير راشد الخرجي مذيع برنامج البث المباشر في إذاعة نور دبي عن دور الإعلام في دعم المشاريع المحلية و الدولية.

وتحدث ناصر المصعبي صاحب سلسلة مطاعم Low Calories عن قصة نجاحه و بداية مشروعه مع استعراض العوائق التي اجتازها في بداية عمله.

وقدم ثائر الفرارجة صاحب شركة Beyond universe نبذه عن مشروعه، والمهندس ثائر هو رائد أعمال وباحث أكاديمي وخبير في تقنية الميتافيرس وتطبيقاتها في قطاعات الأعمال. 

وقد تضمن الملتقى عدة لقاءات وتكريمات، وتجارب ناجحة وأخرى واعدة، كما هو الحال في مشاركة شركة (لولينيا) ، وهي شركة عطور تمتلكها فتاة إماراتية، حيث تشارك لأول مرة في ملتقى المشاريع الشبابية العربية، فكانت لفتة طيبة من القائمين على تنظيم الملتقى، لتقديم تجارب إماراتية شابة وواعدة، استطاعت أن تنافس شركات العطور الفخمة. وقد لاقت مشاركة (لولينيا) استحسان الجميع، نظرا لما تتمتع به العطور من جودة عالية، منتقاة بعانية.

ويشار إلى أن شعار ملتقى المشاريع العربية الشبابية 2023 بدورته الثانية ((يا ذا الشباب الباني.. بادر وقم بجهود)) من مقولات الوالد الباني المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

زر الذهاب إلى الأعلى