منوعات

إكسبو دبي 2020: أسبوع الغذاء الزراعي لمقاطعة أبروزو الايطالية

قدمت اليوم مقاطعة أبروزو الايطالية نفسها أمام أعين العالم ، بمنتجات أراضيها الفريدة من نوعها ذات الجودة الاستثنائية ، تعبيراً عن هويتها وبحرها وجبالها ، وثلاث حدائق وطنية ، وواحدة إقليمية وما يصل إلى 26 منطقة محمية، تمثل حالة فريدة من نوعها في العالم ، تشكل نقطة ارتكاز فكرتها عن التنمية ، والتي تركز على نوعية الحياة .

حيث افتتح نائب رئيس المجلس الإقليمي المسؤول عن الزراعة ، إيمانويل إمبرودنتي ، برنامج “أبروزو المستدام في أسبوع الغذاء الزراعي” في دبي ، في إكسبو 2020 ، والذي سيقدم طوال الأسبوع حوالي 120 منتجاً للطعام والنبيذ للعالم من إنتاج 22 شركة.

وأقيم بهذه المناسبة مؤتمر صحفي في فندق هيلتون جميرا بدبي، حضره القنصل العام الايطالي بدبي جوزيبي فينوشيارو مع نائب الرئيس.

ويتم الترويج للبعثة من قبل منطقة أبروزو وتديرها الشركة الإقليمية للأنشطة الإنتاجية (Arap) ، وهي ذراع تشغيلي نيابة عن الهيئة الإقليمية لبعثة المعرض: تمت انشاؤها لتسهيل تلبية العرض والطلب، مع إشراك المستوردين والمشترين والصحافة الدولية والمؤثرين والاستشاريين والطهاة ورجال الأعمال في مجال الأغذية الزراعية الذين يعملون بالفعل في الشرق الأوسط وفي مناطق أخرى من العالم موجودين في دبي. وظهرت الهيئة بهدف فتح أسواق جديدة في واحدة من أهم المعارض في العالم، وتقديم المنتجات الرائدة مثل الزعفران والكمأة ، بما في ذلك الزيت والنبيذ والفواكه والخضروات والعسل والمعكرونة الجافة والطازجة.

وقال إيمانويل إمبرودنتي: “معرض إكسبو دبي 2020 ليس سوى الخطوة الأولى، من أجل إجراء فعال لانتشار هذه الشركات عالميا وفتح أسواق جديدة لموادنا الزراعية الممتازة والتي يعتمد عليها مستقبل أراضينا”.

وشدد القنصل فينوشيارو على تميز أبروزو من خلال جمعها بين تقاليدها الثقافية والابتكار والمصداقية، وهذا هو بالضبط معنى إكسبو دبي 2020، حيث تقدم المناطق الموجودة هنا إعادة بناء لماضيها ولكن أيضًا انفتاحها على المستقبل.

معتبراً دبي ودولة الامارات العربية المتحدة جسراً يربط بين آسيا وأفريقيا وأوروبا، وهي مركز أساسي لأولئك الذين ينوون الانفتاح على مناطق أوسع.

ويضيف فينوشيارو: إن المشاركة في معرض اكسبو مجرد خطوة أولى كعرض استثنائي، وبصفتنا الرسمية سنقدم أقصى قدر من الدعم لهذا الحدث.

وخلص فينوشيارو إلى أن شركات أبروزو في طور الانتشار في الأسواق الجديدة العالمية.

وحضر المؤتمر الصحفي أيضًا جوزيبي سافيني ، رئيس Arap ، الذراع التشغيلية نيابة عن منطقة أبروزو لبعثة المعرض ، ورئيس الشركة الأم لفورزا ايطاليا  في المجلس الإقليمي ، ماورو فيبو ، والمدير العام لشركة Arap ، أنطونيو مورغانتي.

وفيما يلي 22 شركة ، 11 منها حاضرة ، المشاركة في حدث دبي:

Altopiano di Navelli Zafferano dell’Aquila Cooperative, Casalbordino Wines, Sant’Ilario Estate, Vigna Madre Cantina Terzini Winery, Rustichella d’Abruzzo Tenuta Tre Gemme artisan pasta factory, Frantoio Ranieri , Cantina Orsogna, Pignatelli Tartufi, Core Giuseppe Farm, Domenico Ricciconti Farm, Contesa Farm, P&C Italian Style – Anzellotti, Collefrisio Estate, Genuine Farm, De Juliis Farm, ADI Apicoltura, Chiusa Grande, La Casa di Nanni, Casal Thaulero and Citra.

زر الذهاب إلى الأعلى