الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة

انطلاق مؤتمر “ريوايرد إكس” الدولي حول التعليم في الإمارات

انطلقت، الثلاثاء، فعاليات مؤتمر ريوايرد إكس (RewirEdX) الدولي حول التعليم، بمشاركة قادة وممارسي التعليم من جميع أنحاء العالم.

ويقام المؤتمر افتراضيا في الفترة ما بين 15 و16 ديسمبر/كانون الأول 2020.

ويعد مؤتمر ريوايرد إكس (RewirEdX) ثمرة تعاون بين دبي العطاء وإكسبو 2020 دبي، بالتنسيق الوثيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضم مؤتمر ريوايرد إكس وزراء التعليم ومتحدثين بارزين وممثلين عن وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والأوساط الأكاديمية، بالإضافة إلى ممثلين عن القطاعين العام والخاص من جميع أنحاء العالم.

 

ويتحدث خلال المؤتمر،  ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، وجميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام في الإمارات، بالإضافة إلى وزير الدولة البريطاني جيمس كليفرلي، والمديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف هينريتا فور، والمدير العام لرئاسة مجلس الوزراء في الإمارات عبدالله ناصر لوتاه، والمدير التنفيذي لدبي العطاء طارق القرق.

يأتي ذلك بمشاركة وزراء التعليم في: السعودية، إيطاليا، السودان، كمبوديا، إكوادور، سيراليون، كينيا، بالإضافة إلى رئيس الوزراء البريطاني السابق جوردن براون، ورئيسة وزراء أستراليا السابقة جوليا جيرالد، وشخصيات نافذة في مؤسسات دولية مثل البنك الدولي واليونيسيف واليونسكو وغيرها.

ويجتمع قادة التعليم العالمي والمتحدثون معًا للتمعن في الدروس المستفادة هذا العام إلى جانب تسليط الضوء على الواقع الجديد الذي يتبع عالم ما بعد جائحة كوفيد-19 في مجال التعليم والتعلم.

وستركز الجلسات في ريوايرد إكس على تأثير (كوفيد-19) على التعليم في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى إعادة النظر في الافتراضات حول التعلم عن بعد وإغلاق المدارس، وضرورة توفير الاتصال عبر الإنترنت وكذلك آفاق التعليم لعام 2021.

ريوايرد أكس هو واحد من عدة مبادرات أطلقتها ريوايرد، وهي منصة عالمية حول التعليم تم إطلاقها رسميًا في الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2020.

وتهدف هذه المنصة لأن تكون حافزًا لإعادة رسم ملامح الحوار العالمي بشأن التعليم لضمان مستقبل مزدهر ومستدام ومبتكر ومتاح للجميع.

ويعقد المؤتمر الافتراضي لهذا العام تمهيداً لقمة ريوايرد في ديسمبر 2021 والتي ستعقد في مركز دبي للمعارض، الذي يقع في موقع إكسبو 2020 دبي.

زر الذهاب إلى الأعلى