الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة

فاطمة بنت مبارك تطلق مبادرة صحية جديدة لعلاج وتأهيل المصابين في حادث انفجار مرفأ بيروت في لبنان

وكالات ـ دبى

بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي “أم الإمارات”.

تنفذ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مبادرة صحية جديدة لعلاج وتأهيل المصابين في حادث انفجار مرفأ بيروت في لبنان، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يحتفل به العالم في الـ19 من أغسطس من كل عام.

وتتضمن المبادرة علاج المصابين بتشوهات بسبب الانفجار، وتركيب أطراف صناعية للمتأثرين، إضافة إلى تقديم هدايا عينية للأطفال المتضررين من الحادث، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وشرعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تنفيذ توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك، بالتعاون مع مكتب منسقية العون الإنساني بسفارة دولة الإمارات في بيروت، والصليب الأحمر اللبناني والجهات اللبنانية الأخرى ذات الصلة.

وأكدت الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة الدولة الإماراتية، أهمية الدور الذي تضطلع به الشيخة فاطمة بنت مبارك، في تعزيز مجالات التضامن الإنساني من خلال أياديها البيضاء الممتدة بسخاء لضحايا الأزمات والكوارث حول العالم.

وقالت الشامسي إن الشيخة فاطمة بنت مبارك تابعت تداعيات حادث انفجار مرفأ بيروت بألم وحزن شديدين، خاصة على الأطفال والشرائح الضعيفة، لذلك كان تضامنها كبيرا مع المتأثرين، ووجهت على الفور بتقديم كل ما من شأنه أن يساهم في الحد من آثار الكارثة، ويوفر رعاية أكبر للمتضررين.

وأضافت الشامسي إن المبادرة توفر رعاية خاصة للمصابين بتشوهات والذين فقدوا أطرافهم خلال الحادث، كما تهتم بالأطفال الذين عايشوا تلك اللحظات العصيبة، وتعمل على دعمهم نفسيا ومساعدتهم على تجاوز آثار الصدمة.

استدامة العطاء

من جانبه، أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك، لصالح المتأثرين من انفجار بيروت، تأتي تعزيزا لجهودها في الحد من المعاناة الصحية التي خلفتها الكارثة، وتجسد الدور المتعاظم لها في تلبية الاحتياجات الإنسانية والصحية والتنموية للشعوب والمجتمعات التي تعاني وطأة الظروف.

 

وأشار إلى أن مبادرات الشيخة فاطمة بنت مبارك، تحقق تطلعات القيادة الرشيدة، واستراتيجية الإمارات في استدامة العطاء من خلال تنفيذ برامج طموحة، وذات أثر عميق في تعزيز قدرة تلك المجتمعات، وتوفر خدمات ضرورية في الصحة والتعليم والقضايا الاجتماعية وتحسين أوضاع الأمومة والطفولة.

وأكد أن الهيئة لن تدخر وسعا في سبيل تحقيق أهداف المبادرة الإنسانية والصحية، وتوسيع مظلة المستفيدين منها في لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى