الإماراتالبحرينشؤون خليجيةعربي ودوليمميز

الإماراتية كلثم عبدالله  مسؤول تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين بهيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام  بالشرق الأوسط

عبدالعليم حريص – دبي:

تولت مؤخراً سعادة كلثم عبدالله سالم، سيدة الأعمال الإماراتية والناشطة الاجتماعية المعروفة، ملف “تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين” في هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام بالشرق الأوسط، بالاتحاد الدولي للإعلام الجديد بأوهايو الأميركية.

وذلك تقديراً لجهودها في تنمية وخدمة قضايا المرأة العربية، على المستوى المحلي والعالمي.

ومن جهتها أوضحت كلثم عبدالله أن تولي ملف تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين بهيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام بالشرق الأوسط، يعد من المهام التي تتطلب بذل الكثير من الجهود على المستويين المحلي والعالمي.

وتابعت: ووفق اللائحة التنظيمية المعمول بها في الهيئة والتي تتوالى السيدة عواطف بنت حسن الثنيان رئاسة هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام بالشرق الأوسط، فإن من أبرز المهم الموكلة لي بهذه الشأن المساهمة في وضع ورسم الخطة الاستراتيجية للهيئة، مع مراعة ترسيخ مفهوم “الجندر” هو مصطلح يطلق على الرجل والمرأة إشارة إلى التكافؤ وعدم التمييز، وأصل مصطلح جندر لاتيني يقصد به النوع البشري بغض النظر عن كونه رجلاً أو امرأة.

ووضع معايير تكافؤ الفرص بين الجنسين تحقيقاً لمبدأ العدالة والمساواة في مختلف المجالات والقضاء على جميع أشكال التميز ضد المرأة، والإعداد والإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج والسياسات المقررة، والتأكد من سلامة ودقة التنفيذ والالتزام بها، وأخيراً إطلاق جائزة للدول التي تحقق مبدأ الشفافية في العدل والمساواة بين الجنسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق