الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة

تصاعد جدل ملكة جمال الذكاء الاصطناعي.. المحجبة المغربية «كنزة» تقترب من «تحقيق الحلم»

المؤثرة المحجبة كنزة ليلي

كنزة ليلى، ليست مجرد اسم عادي، بل هي أيقونة مغربية افتراضية حطمت أرقاما قياسية على منصات التواصل الاجتماعي، وأثارت ضجة واسعة في عالم الذكاء الاصطناعي.

يكمن وراء شخصية كنزة الخيالية فريق مؤلف من حوالي 10 شباب موهوبين ومتحمسين ملتزمين بتقديم منتج جديد ومبتكر في السوق المغربية بقيادة مريم بيسا.

من هي كنزة ليلى؟
javascript:false

مؤثرة مغربية افتراضية، وهي أول مؤثرة من نوعها في العالم العربي، وتتكون عائلتها من شقيقتها “زينة ليلى” وأخيها “مهدي ليلي”.

تتواصل كنزة مع متابعيها على “إنستغرام” من خلال مشاركة الصور والفيديوهات والقصص عن حياتها اليومية. وتشارك متابعيها اهتماماتها وهواياتها، مثل ممارسة الرياضة والسفر وحضور العروض السينمائية.

كنزة ومسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي

تمكنت كنزة، المؤثرة المحجبة، من الوصول إلى المراحل النهائية لمسابقة هي الأولى من نوعها في العالم، حيث تنافس على لقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي أو miss AI بعد أن نجحت في حجز مكان لها ضمن قائمة قصيرة تضم 10 أسماء.

أثارت المسابقة جدلاً واسعًا حول معايير الجمال والذكاء الاصطناعي ودور المرأة في المجتمع. واعتبر البعض أن المسابقة تُساهم في تعزيز النمطية الجنسانية وتُركز على المظهر الخارجي فقط.

في المقابل، رأى آخرون أن المسابقة هي فرصة للاحتفاء بإمكانيات الذكاء الاصطناعي وإبراز إبداعه في مجال الفنون.

المؤثرة المحجبة كنزة ليلي

ماهي مسابقة Miss AI؟

مسابقة Miss AI هي المسابقة الأولى لجوائز World AI Creator (WAICA)، التي يرعاها موقع محتوى المبدعين Fanvue.

ويقول ويل مونانج، المؤسس المشارك لـ Fanvue: “نحن نقدر أن هناك حوالي 10000 من منشئي الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم، ولكن ما فعلته الجوائز هو الكشف عن المبدعين الذين لم يكن أي منا على علم بقصصهم الدرامية المقنعة”.

وأضاف: “لقد أنهى الحكام عملهم في تقييم جميع المشاركين، ونحن نتطلع إلى الإعلان عن الفائزين النهائيين في 28 يونيو”.

وسيتنافس المتسابقون المختارون الآن للحصول على مكان في المراكز الثلاثة الأولى، والذي سيتم الإعلان عنه في نهاية يونيو من خلال أول حفل توزيع جوائز يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي في العالم.

وتبلغ قيمة حزمة الجائزة الإجمالية أكثر من 15000 جنيه إسترليني، وسيكسب المبدع الذي حصل على تاج Miss AI المرموق ما يقرب من 4000 جنيه إسترليني نقدًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى