ثقافة وفنون

شركة “اي بي تي” الإماراتية تكرم المدارس المتميزة وتشجع على تطوير التعليم واللغة العربية

أقامت شركة “اي بي تي” للاختبارات المعيارية، يوم السبت 27 إبريل الجاري، في فندق الموفنبيك دبي، حفلاً تكريمياً برعاية الشيخ ماجد سلطان النعيمي، وبحضور محمد جمال المدير العام والمؤسس للشركة، لتكريم المدارس الرائدة والفائزين في جوائز تطور اللغة العربية والإسلامية، وأيضاً تكريم المشاركين في مسابقة القمة واحتفالاً بمناسبة مرور سبع سنوات على تأسيس الشركة.

مصر.. النائب العام يأمر بالتحقيق العاجل في بلاغ ضد إحدى شركات الترفيه العالمية

وقد شهد الاحتفال حضوراً كبيراً ولافتاً ومشاركة مجموعة من الورش التدريبية المتنوعة، حيث تم تقديمها على مدار أربع فترات مختلفة، وتمحورت الورش حول أهمية التخطيط لتحقيق جودة الحصص الدراسية، وضرورة تحسين التحصيل الأكاديمي للمعلم والطالب في اللغة العربية من خلال التغذية الراجعة، وأهمية تعزيز مهارات القراءة الجهرية لدى الطلاب، التي تهدف إلى تعزيز جودة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث قام بتقديم هذه الورش مجموعة من المدربين ورؤساء أقسام اللغة العربية، وشهدت حضوراً مميزاً من المفتشين المختصين في المؤسسات التعليمية الإماراتية وبمشاركة خاصة من دولة قطر والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

وقام الشيخ ماجد النعيمي بتكريم عدد من المدارس المتميزة التي حققت مستويات أكاديمية متقدمة في الاختبارات المعيارية التي قامت بها الشركة داخل الإمارات، وذلك بمشاركة 886 مدرسة، وحوالي 700 ألف طالب، وجاءت الجوائز في عدة فئات، بما في ذلك جوائز للتميز وللتطور على مستوى اللغة العربية والإسلامية للمدرسة وأخرى للتميز الأكاديمي.

كما تم توزيع جوائز مسابقة القمة التي تهدف إلى قياس فهم المعلمين العميق لتقدم الطلاب في مواضيع مختلفة، والتي أقيمت خلال شهر رمضان، عبر تقديم مجموعة متنوعة من الأسئلة وتصحيحها بشفافية وموضوعية .

وأضاف محمد الجمال مدير ومؤسس شركة” اي بي تي” للاختبارات المعيارية، بأهمية الاستمرار والنهوض ومواكبة التطور الهائل الحاصل في دولة الإمارات ودعم اللغة العربية والإسلامية وتطويرها.

زر الذهاب إلى الأعلى