ثقافة وفنون

صنع في الكويت.. مسرحية راقصة تثير جدلا واسعا

صنع في الكويت
صنع في الكويت

لا تزال مسرحية “صُنع في الكويت” حديث مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في الكويت، تارة بعد التخلي عن بعض أبطالها وأخرى بسبب مقاطع راقصة تضمنتها.

وأبدى بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدم إعجابهم بالمسرحية من خلال مقاطع فيديو تم تداولها، مؤكدين أن المسرحية ركزت على مشاهد الرقص المتكررة فقط دون مضمون.

ورغم إعجاب الكثيرين بالإعلان الرسمي للمسرحية عند نشره، إلا أن الانتقادات كانت حادة خلال فترة “البروفات”، وهو الأمر الذي دفع بعض المعجبين إلى التساؤل حول التباين الكبير بين الإعلان والعروض التجريبية للمسرحية.

وانتقد آخرون عدم تماشي الرقصات مع التراث الكويتي والفنون الشعبية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتمتع فيه المسرحية بقاعدة جماهيرية واسعة، وعبر كثيرون عن إعجابهم بالعرض ونشروا تغريدات إيجابية على منصة “إكس”.

صنع في الكويت

استبعاد أبطالها

وفي وقت سابق، كشفت الفنانة الكويتية ليالي دهراب تفاصيل استبعادها من مسرحية “صنع في الكويت” التي عرضت خلال موسم عيد الفطر المبارك 2024، مشيرة إلى عدم قدرتها على المواصلة بسبب كثرة العروض في اليوم الواحد.

صنع في الكويت

في مقاطع فيديو نشرتها على تطبيق “سناب شات”، أوضحت ليالي أنها طُردت من العرض بسبب عدم قدرتها على الظهور في العروض بسبب الإرهاق، مشيرة إلى أنها حصلت على اتصال من إدارة الأعمال تطلب منها الراحة وعدم العودة للعروض.

وبعد استبعاد ليالي دهراب من المسرحية، ظهرت كوثر البلوشي كبديلة عنها، حيث تداول الجمهور فيديوهات لها من العرض، بالإضافة إلى مشاركة كوثر عبر حسابها على سناب شات استعداداتها للمسرحية ولقطات من العرض المسرحي جمعتها بنجوم العمل.

وشاركت كوثر مجموعة فيديوهات من كواليس عروض المسرحية، حيث ظهرت في واحدة منها وهي تستعد قبل العرض خلال قيامها بتصفيف شعرها.

كما نشرت فيديو آخر برفقة إيمان الحسيني حيث قالت كوثر بالفيديو: “معاكي يا إيمان”، لتردّ عليها إيمان “معاكي يا عمري نورتينا اليوم”.

من جانبها، تعرضت الفنانة شجون الهاجري للإرهاق بسبب العروض المستمرة للمسرحية، ووثق الفنان عبدالله بوشهري معاناتها في كواليس المسرحية عبر حسابه على سناب شات. ظهرت شجون مرهقة، وقد قام بوشهري بدعمها ومساندتها.

تجدر الإشارة إلى أن المسرحية من بطولة شجون الهاجري، عبدالله بوشهري، عبدالله عبدالرضا، ليالي دهراب، وغيرهم من الفنانين، وتم إخراجها بواسطة شملان النصار وكتبتها جاسم الجلاهمة.

صنع في الكويت
زر الذهاب إلى الأعلى