بوابة التقنيةمميز

محاكاة «تيك توك».. «LinkedIn» تختبر تقديم مقاطع فيديو قصيرة

منصة لينكد إن – أرشيفية

المصدر: العين الإخبارية

ملايين الأشخاص حول العالم يستخدمون منصة «لينكد إن»؛ حيث تعتبر مساحة احترافية يفتحها الموظف للتواصل أو البحث عن فرص أفضل للعمل.

ومع ذلك، يبدو أن موقع LinkedIn قد يتحول قريباً إلى أكثر من مجرد منصة للبحث عن الوظائف.

مؤخراً، أكدت LinkedIn أنها تعمل على ميزة معروفة بالفعل، وهي مقاطع الفيديو القصيرة المعروفة أيضًا باسم “reels” في خطوة تشبه “تيك توك”. 

ووفقاً لتقرير من TechRadar، قالت LinkedIn إنها تختبر تقديم موجز فيديو قصير إلى النظام الأساسي يركز على التواصل المهني والتطور الوظيفي. 

وتمثل هذه الخطوة خروجاً كبيراً عن المشهد التقليدي لـLinkedIn، مما يُنبئ بحقبة جديدة من المحتوى الديناميكي والمشاركة التفاعلية داخل مجتمع المنصة.

وأشار التقرير أيضاً إلى أن الرحلة نحو هذه الميزة بدأت عندما عثر أوستن نول، مدير الاستراتيجية في شركة McKinney، على نموذج أولي لخلاصة الفيديو داخل شريط التنقل في LinkedIn. 

وبنقرة سريعة على علامة التبويب “الفيديو”، يتم نقل المستخدمين إلى تدفق عمودي من مقاطع الفيديو المختصرة والمؤثرة.

وأوضح التقرير أن مقاطع الفيديو هي التنسيق المفضل للتعلم بالنسبة لمستخدمي LinkedIn، وبالتالي يتم اختبار الميزة حتى يتمكن المستخدمون من العثور بسهولة على مقاطع الفيديو ذات الصلة. 

ورغم أن الميزة في مرحلة الاختبار المبكر حتى الآن ولن يتمكن معظم الأشخاص من استخدامها، إلا أنها تمثل خطوة مبتكرة نحو تجربة جديدة ومثيرة على منصة LinkedIn.

مستشارة وسائل التواصل الاجتماعي، ريا فريمان، أبدت عدم استغرابها من قيام LinkedIn بتجربة مقاطع فيديو قصيرة الشكل، مؤكدة أنها قد تجتذب المستخدمين الأصغر سناً. 

وفي تصريح لصحيفة “ديلي ميل”، أشارت إلى أن هذا الاتجاه قد اجتاح منصات وسائل التواصل الاجتماعي واكتسب شعبية، مشيرة إلى أن زيادة الوقت الذي يقضيه الأشخاص على LinkedIn نتيجة لذلك يعتبر مكسبًا للشركة.

ومن الواضح أن LinkedIn لن تفقد تركيزها على الشبكات المهنية والتطوير الوظيفي.

وفي رأي فريمان، يجب على كل منصة الحفاظ على هويتها الخاصة، معبرة عن إلهام تطبيقات الوسائط الاجتماعية في إنشاء ميزات مماثلة لتلك الموجودة في التطبيق الناجح للغاية TikTok، المملوك لشركة ByteDance الصينية.

ويعد تقديم بث الفيديو القصير أكثر من مجرد ترقية تكنولوجية بالنسبة لـLinkedIn، بل يمثل أيضًا تحولاً ثقافياً داخل مجتمعها، ومع اعتماد المحترفين على قوة رواية القصص المرئية، يصبح LinkedIn مركزاً للإبداع والتعاون والتعلم الجماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى