شؤون عربية

الجيش الإسرائيلي يقصف تلة في لبنان بعد إطلاق صاروخ مضاد للدروع تجاه مستوطنة المطلة (فيديو)

المصدر: RT

أعلن الجيش الإسرائيلي أن قذيفة مضادة للدروع أطلقت من لبنان نحو مستعمرة المطلة. وقد رد الجيش بقصف تلة الحمامص، المقابلة للمستوطنة الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قذيفة مضادة للدروع أطلقت من لبنان نحو المطلة، معلنا أن “دبابات جيش الدفاع تقوم بقصف المنطقة التي أطلقت منها القذيفة المضادة للدروع باتجاه بلدة المطلة على الحدود اللبنانية”.

وبحسب المعلومات فإن “حزب الله” استهدف أحد الأهداف العسكرية في مستعمرة المطلة بصاروخ موجه.

وذكرت قناة المنار اللبنانية أنه تم قصف هدف داخل مستعمرة “المطلة” مقابل بلدة كفركلا واندلاع النيران بأحد الأهداف، مبينة أن الجيش الإسرائيلي يقصف تلة الحمامص مقابل المستوطنة المطلة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية في منشور على منصة X، تم حذفه لاحقا إن القذيفة التي أطلقت من لبنان على المطلة أدت إلى إصابة شخصين بجروح متوسطة.

وأفادت قناة i24 news الإسرائيلية بأنه “صدرت تعليمات لسكان المطلة بالبقاء في ملاجئهم، بعد إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من لبنان وسقوطه في البلدة”.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فقد أعلن رئيس مجلس المطلة “المنطقة منطقة عسكرية مغلقة”، مشيرا إلى أن “من يغادر سيتلقى المساعدة من الجيش الإسرائيلي لفعل ذلك”.

ووجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي رسالة “عاجلة” إلى الدول اللبنانية، وجاء فيها: “نحن نبقى في حالة تأهب واستعداد قصوى في منطقة الشمال. إذا ارتكب حزب الله خطأ فسنرد بقوة كبيرة جدا. يجب على دولة لبنان أن تسأل نفسها إن كانت تريد المخاطرة بلبنان من أجل مخربي داعش في غزة”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، في مؤتمر صحافي: “كل من يحاول اختراق الأراضي الإسرائيلية سيُقتل على السياج. نحن في حالة يقظة ويقظة عالية في الشمال. وإذا ارتكب حزب الله خطأ جسيما، فسنرد بقوة كبيرة”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، أنه قتل 4 مسلحين كانوا يحملون عبوة ناسفة خلال محاولتهم التسلل من لبنان إلى منطقة الحدود.

وشهدت الحدود مساء يوم أمس الاثنين تصعيدا، حيث أعلن”حزب الله” استهداف “خمسة مواقع إسرائيلية بالأسلحة المباشرة والمناسبة وحققوا ‏فيها إصابات مؤكدة”.

كما أعلن مهاجمة موقع الضهيرة الإسرائيلي واستهداف دبابة ميركافا عند مدخله بالصواريخ ‏المُوجّهة وإصابتها بشكل مباشرة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية نفذت ضربات ضد أهداف عسكرية تابعة لـ “حزب الله.

يذكر أن التوتر على الحدود بين لبنان وإسرائيل بدأ منذ إطلاق “حماس” عملية “طوفان الأقصى” السبت 7 أكتوبر، حيث أعلن “حزب الله” مقتل عدد من عناصره جراء قصف إسرائيلي، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن عدد من القتلى في صفوفه بقصف من لبنان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى