الجزائرشؤون عربيةمميز

الجزائر تحث على دور أكبر لحركة “عدم الانحياز”

المصدر: الخبر الجزائرية 

دعا الوزير الأول الجزائري، أيمن بن عبد الرحمان، في أشغال الاجتماع على مستوى القمة لمجموعة اتصال حركة عدم الانحياز، دول الحركة “لبذل مزيد من الجهود لتكريس المبادئ التي أسست لأجلها”.

وأكد ابن عبد الرحمان، في تصريح صحفي في العاصمة الأذربيجانية باكو، على هامش انعقاد الاجتماع على مستوى القمة لمجموعة اتصال حركة عدم الانحياز حول موضوع “الإنعاش العالمي لما بعد جائحة كوفيد-19″، “دعوة الجزائر لدول الحركة لبذل مزيد من الجهود لتكريس المبادئ التي أسست لأجلها” الحركة، التي يتعين على دولها أن تصبح منارة للدول النامية على مستوى العالم و”تثبت أحقية الدول المنضوية تحتها في أن تكون لهم منظمة تحمل شعارات ومبادئ تدافع عن حقوقهم في ظل النظام العالمي الجديد، وكذا منارة للدول التي تعمل على بعث نظام اقتصادي ومالي وسياسي جديد”.

وأبرز استعراض الجزائر، خلال أشغال الاجتماع تجربتها الناجحة في مكافحة الجائحة، وعدم توانيها عن تقديم يد العون والمساعدة اللازمة للدول الصديقة والشقيقة للتعافي من الجائحة، التي مست العالم بأسره. 

وأضاف ابن عبد الرحمان أن : “مخلفات الجائحة لا زالت مستمرة، خاصة في ظل ما نلاحظه من التغيرات الجيوسياسية، والتي تؤثر على سلاسل القيم والإمدادات مما يؤثر على اقتصاديات الدول، خاصة الموجودة في طريق النمو حاليا”.

زر الذهاب إلى الأعلى