الإماراتشؤون عربيةمميز

ناسا تعلن موعد المحاولة الثانية لإطلاق مركبة Crew Dragon وعلى متنها رائد فضاء إماراتي

المصدر: نوفوستي

أعلنت مؤسسة “روس كوسموس” أن وكالة ناسا تخطط لإطلاق مركبة Crew Dragon المأهولة نحو المحطة الفضائية الدولية في 2 مارس الجاري.

وأشارت “روس كوسموس” نقلا عن مصادر في وكالة ناسا إلى “أن الخبراء في الوكالة اكتشفوا سبب العطل الفني الذي تسبب بتأجيل رحلة مركبة Crew Dragon في المرة الماضية، وبعد أن أصلحوا العطل قرروا إعادة محاولة الإطلاق في 2 مارس”.

وكانت وكالة ناسا قد خططت لإطلاق مركبة Crew Dragon على متن صاروخ من نوع Falcon 9 في 26 فبراير الماضي، لكنها أجّلت الموعد إلى اليوم التالي، وفي 27 فبراير أعلنت عن تأجيل عملية الإطلاق مرة أخرى لأسباب تقنية.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها الوكالة فإن تأجيل عملية الإطلاق في 27 فبراير كان بسبب مرشح مسدود في نظام إمداد سائل الإشعال الأرضي لمحركات صاروخ Falcon 9، وبعد اكتشاف المشكلة تمكن الخبراء في شركة SpaceX من استبدال الفلتر، وقاموا بتطهير دائرة الإشعال بالكامل بالنيتروجين وتأكدوا من أن النظام أصبح الآن نظيفا وجاهزا للإطلاق.

ومن المفترض أن تحمل مركبة Crew Dragon إلى المحطة رائدين تابعين لناسا هما، ستيفن بوين، وودي هوبورغ، ورائد الفضاء الروسي، أندريه فيديايف، ورائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي.

زر الذهاب إلى الأعلى