ثقافة وفنون

الكاهن.. قصة مؤامرة تحكم العالم منذ 4 آلاف سنة

المصدر ـ العين الإخبارية

يعد الفيلم المصري “الكاهن” من أهم الأعمال التي عرفت طريقها لدور العرض المصرية في الآونة الأخيرة، حيث بدأ عرضه في يناير/كانون الثاني 2022.

ويتناول الفيلم برؤية جديدة قضية افتراضية، نفذها بتكنيك أمريكي المخرج عثمان أبولبن، عن قصة كتبها محمد ناير، تدور حول سؤال محوري، وهو: هل هناك مجلس سري يحكم العالم؟ ويربط بين حاضرنا الآن ومستقبلنا.

شارك في بطولة فيلم “الكاهن” نخبة من أبرز نجوم التمثيل في مصر، أبرزهم حسين فهمي وجمال سليمان ومحمود حميدة ودرة وفتحي عبد الوهاب وأحمد فؤاد سليم وحنان سليمان وفاطمة كمال، والعمل من إخراج عثمان أبو لبن، وتأليف محمد ناير.

قصة فيلم “الكاهن”

تدور أحداث الفيلم، حول حرب المعلومات وصراع القوى الخفية للتحكم في الاقتصاد العالمي، حيث يسعى صحفيان بمعاونة أحد المحامين المتعاونين مع تلك المنظمات، لكشف مخطط السيطرة على العالم، في إطار من التشويق والغموض.

وتجسد درة خلال فيلم الكاهن شخصية صحفية تدعى “فيروز الشهاوي”، والتي تحاول كشف غموض تنظيم يعود تأسيسه لقرابة 4000 سنة، هدفه اقتناء أكبر شبكة معلومات وسيرفرات في العالم، من أجل الحفاظ على السلطة والنفوذ والتحكم في مجريات الأمور في الدول، بهدف حكم العالم من خلال هذا التنظيم.

وتتعرض هذه الصحفية بسبب ذلك لضغوط صعبة وصلت لدرجة فقدان طفلتها الوحيدة “سارة” بالسم، في محاولة من التنظيم لإجبارها على العدول عن قرارها بالكشف عنهم بعد امتلاكها أوراقا تدينهم.

وعن محتوى وفكرة الفيلم قال الفنان حسين فهمي في تصريحات محلية سايقة، إن العمل “مهم جدا، وأنا شخصيا مؤمن جدا بنظرية المؤامرة، وأرى أن العالم كله يتآمر على بعضه، نحن نشاهد الآن ما يحدث في كثير من دول العالم، وهو أمر موجود منذ القدم، مسائل قديمة وليست وليدة العصر الحالي”.

وواصل فهمي حديثه: “الفيلم يتكلم عن الناس التي تتآمر علينا، والجهات التي تتحكم في العالم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، حتى مواقع التواصل الاجتماعي وما يحدث عليها، وكذلك المنصات وما تقدمه من أعمال نعرف جيدا أن لها اتجاها معينا وسياسة بعينها، وتؤيد أفكار محددة، وكل هذه الأمور مؤامرات وعلينا التصدي لها”.



وفي منتصف مارس/ آذار الماضي، قررت دور العرض المصرية سحب فيلم “الكاهن” من شاشاتها، بسبب تراجع إيراداته خلال الأيام الأخيرة لعرضه، حيث بلغت إجمالي الإيرادات خلال 10 أسابيع من العرض نحو 4 ملايين جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى