الإماراتشؤون عربيةمميز

أحزاب مصرية ناعية الشيخ خليفة بن زايد: سطر بأعماله تاريخا مشرفا

نعت أحزاب سياسية مصرية، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مؤكدة أن الفقيد سطر بأعماله تاريخاً مشرفاً لأمته ووطنه>

وأكدت الأحزاب المصرية، أن  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ساهم بعطاءه وحكمته في تعزيز أواصر الوحدة العربية والدفاع عن قضايا شعوبها.

وأعلنت دولة الإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام 40 يوما حدادا على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

كما أعلنت البلاد تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم حدادا على الشيخ خليفة بن زايد.

وتقدم حزب “مستقبل وطن”، صاحب الأغلبية النيابية في البرلمان المصري، بعظيم العزاء لدولة الإمارات لشقيقة قيادةً وشعبًا في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأعرب الحزب في بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه، عن عميق حزنه لرحيل هذا الرمز العربي الجليل الذي ساهم بعطاءه الفياض وإنسانيته وحكمته وإخلاصه في تعزيز أواصر الوحدة العربية والدفاع عن قضايا شعوبها.

وتابع: “للفقيد الرحمة والمغفرة وصادق دعواتنا لأهلنا في دولة الإمارات ولكل الشعوب العربية والمحبة للسلام بالصبر والسلوان”.

 وقال رئيس “حزب الوفد” الدكتور عبدالسند يمامة، إن “الحزب ينعى ببالغ الحزن والأسى قائدا من أعظم القادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي انتقل الى جوار ربه بعد رحلة طويلة من البذل والعطاء قدم خلالها الكثير لبلاده والأمتين العربية والإسلامية”.

وأكد رئيس الوفد في بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه، أن “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله سار على درب والده الراحل العظيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، فكان مخلصا وداعما لمصر مساندا لقضاياها في كل المحافل العربية والدولية”.

وأضاف: “الحزب بكل قياداته وقواعده وتنظيماته يقدمون خالص العزاء والمواساة لدولة الإمارات العربية الشقيقة حكومة وشعبا وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة عظيم من عظماء التاريخ، داعيين الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم الشعب الإماراتي وقيادته الصبر والسلوان”.

ومن جهته، تقدم رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية رؤوف السيد علي، بواجب العزاء إلى الشعب الإماراتي الشقيق وقياداته ولـ الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع في وفاة “القائد العربي الحكيم” الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الاماراتية

وقال السيد في بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه: “سطر الراحل العظيم والذي يعد واحد من عظماء الأمة ورجال دولة الإمارات، بأعماله تاريخاً مشرفاً لأمته ولبني وطنه، وصفحات مليئة بالخير والنماء محققا لبلاده نهضة وحداثة يشهد لها العالم والتاريخ أيضاً”.

وأبرز رئيس الحركة الوطنية: “لقد كان الفقيد واحدا من القادة العظماء المخلدون في كتب التاريخ وواحدا من حكماء الأمة الباقون في الذاكرة بسيرتهم العطرة لما كان يتسم به من حلم ورشادة وصواب في الرأي والمشورة”.

وتابع قائلاً: “كان المغفور له بإذن الله امتداد لعطاء وحكمة حكيم العرب ومؤسس الإمارات الراحل العظيم الشيخ زايد آل نهيان طيب الله ثراه تسلم من راية الدولة وواصل بعده مسيرة العمل والعطاء والنهضة التي بدأها الوالد المؤسس”.

كما أكد “حزب العدل المصري”، أن “فقيد الأمة العربية، طالما كان صديقاً ومحبا لمصر وسعبها”.

وتقدم الحزب إلى دولة الإمارات الشقيقة، حكومة وشعباً، بخالص العزاء، في فقيدنا جميعا، راجين من الله عز وجل، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم العرب جميعاً الصبر والسلوان.

زر الذهاب إلى الأعلى