شؤون عربية

مقتل 3 فلسطينيين بعملية للشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية+ “معا”

قتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي بين جنين وطولكرم في الضفة الغربية، خلال تبادل لإطلاق النار.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له اليوم السبت، إنه في إطار “عملية مشتركة لوحدة اليمام ووحدة مكافحة الإرهاب التابعة لحرس الحدود، شرطة إسرائيل، الشاباك والجيش الإسرائيلي بعد منتصف الليلة، تم قتل 3 مخربين بين جنين وطولكرم في تبادل لإطلاق النار”.

وأضاف البيان: “كانت الخلية الإرهابية مسلحة بأسلحة ووسائل قتالية أخرى. وهي خلية إرهابية ضالعة في الآونة الأخيرة بأعمال إرهابية ضد قوات الأمن، ويبدو أنها كانت في طريقها إلى هجوم آخر، وتم تفادي حادث إرهابي، خلال العملية المشتركة”.

من جهتها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي مقتل الثلاثة فلسطينيين. وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للحركة أنها تنعي “ثلاثة مجاهدين من أبطالها في الضفة الغربية الباسلة”.

وجاء في بيان قالت حركة الجهاد “نؤكد أن هذه الجريمة هي عدوان يستهدف كل الشعب الفلسطيني، وإن الرد عليها سيكون بحجم الجريمة”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت بمقتل 3 فلسطينيين خلال عملية أمنية لوحدة خاصة من الشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الفلسطينيين الذين قتلوا في تبادل إطلاق النار مع القوات الإسرائيلية بالقرب من جنين كانوا على وشك تنفيذ “عملية إرهابية”.

وأشارت إلى أن الأشخاص المشتبه بهم كانوا تحت مراقبة جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك)، منذ عدة ساعات من تبادل إطلاق النار.

من جهتها، أفادت وكالة “معا” الفلسطينية نقلا عن شهود عيان بأن القوات الإسرائيلية قتلت الأشخاص الثلاثة بإطلاق النار على سيارتهم بالقرب من مدخل بلدة عرابة جنوب جنين، ومنعت سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول للمكان.

وحسب الوكالة، أبلغت القوات الإسرائيلية طواقم الإسعاف في وقت لاحق بعدم نيتها تسليم جثامين القتلى ومواصلة احتجازها.

زر الذهاب إلى الأعلى