الإماراتشؤون عربيةمميز

من هم نجوم إكسبو؟.. ميسي ومودريتش يرفعان راية الرياضيين

المصدر: العين الإخبارية

يفتتح إكسبو دبي 2020، الخميس، أبوابه للعالم من ساحة الوصل في قلب موقع الحدث الدولي، بمشاركة عدد من نجوم الرياضة في الإمارات والعالم.

وعلى مدار سنوات، كانت فعاليات “إكسبو دبي” جاذبة لأبرز النجوم العالميين في مختلف المجالات، لا سيما نجوم الرياضة بشكل عام وكرة القدم خاصة.

فعاليات إكسبو دبي 2020 ستكون شاهدة أيضا على مشاركة العديد من نجوم الرياضة العالمية، سواء في كرة القدم أو الرياضات الأخرى.

ليونيل ميسي

يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي ولاعب برشلونة الأسطوري، هو النجم الأول لفاعليات “إكسبو دبي 2020”.

وأعلنت “إكسبو دبي 2020” في وقت سابق أن ميسي سيكون سفير المعرض، حيث قام بإطلاق ركلة البداية في مقطع فيديو تم تصويره في ساحة الوصل.

ووفقا لـ”إكسبو دبي 2020″، فإن اختيار ميسي جاء لأن تألقه على أرض الملعب يجمع محبيه من كل مكان في العالم، سواء في الملاعب أو حول شاشات التلفاز؛ ليستمتعوا بما يقدمه من مهارات، ما يدل على أن تأثيره يتجاوز حدود المستطيل الأخضر.

معرض “إكسبو دبي 2020” أكد أن ميسي تغلب على التحديات الصحية التي واجهته في صغره ونجح، بفضل الكفاح والعمل الجاد، في تحقيق حلمه في التميز على مستوى العالم، لذا فهو أنسب شخص للتأثير في الشباب في كل مكان.

مودريتش وزلاتكو

الجناح الكرواتي في “إكسبو دبي 2020” سيشهد حضور أبرز نجوم كرة القدم الكرواتية التي شهدت طفرة هائلة في السنوات الأخيرة، حتى نجح المنتخب في الحصول على وصافة كأس العالم 2018 لأول مرة في تاريخه.

زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا الحالي والعين الإماراتي السابق، سيتواجد في الجناح الكرواتي بمعرض “إكسبو دبي 2020″، الذي سينظم معرضاً للياقة البدنية والرياضة.

المعرض سيشهد أيضا وجود الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني وأفضل لاعبي العالم عام 2018، ومعه دافور سوكر، رئيس اتحاد الكرة الكرواتي الحالي، وهداف كأس العالم 1998 ونجم “الميرينجي” السابق أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك سيتواجد نجم التنس الكرواتي السابق جوران إيفانسيفيتش في الجناح الكرواتي، علماً بأنه المصنف الثاني عالمياً سابقاً وبطل ويمبلدون 2001.

مودريتش وزلاتكو

أساطير نيجيريا

من ضمن الفاعليات التي ينتظر أن يحتضنها “إكسبو دبي 2020” بطولة الأساطير، والتي سيقدمها الجناح النيجيري.

وستتاح الفرصة لعشاق الساحرة المستديرة أن يقابلوا أبرز نجوم الكرة النيجيرية عبر تاريخها في معرض “إكسبو دبي 2020″، مثل أوكوشا ونوانكو كانو وجون أوبي ميكيل.

نجوم الألعاب الأخرى

في المقابل، سيشهد شهرا أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني المقبلان تنظيم مجموعة من مباريات كأس العالم للكريكت في استاد دبي الدولي للكريكيت، ومن ثم فإن أفضل نجوم اللعبة سيتواجدون في فاعليات “إكسبو دبي 2020”.

وفي الإطار نفسه سيشارك نجوم لعبة الجولف من كافة أنحاء العالم في بطولة موانىء دبي للجولف في ختام الجولة الأوروبية “الطريق إلى دبي”.

بطولة العالم للشطرنج أيضا ستقام في الفترة من 24 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 16 ديسمبر/كانون الأول بقيادة حامل اللقب ماجنوس كارلسن من أجل الدفاع عن لقبه ضد إيان نيبومنياختشي، ومن ثم فإن كل هؤلاء النجوم سيكونون حاضرين.

زر الذهاب إلى الأعلى