مال وأعمالمميز

قصة “مبهرة” تترقب زوار جناح موانئ دبي العالمية خلال إكسبو 2020

المصدر : العين الإخبارية

سيتمحور جناح موانئ دبي العالمية حول مفهوم “صنع تدفق التجارة”، ما يدل على اتصال وحركة البضائع في جميع أنحاء العالم.

سيكون لشركة موانئ دبي العالمية أحد أكثر الأجنحة إبهارا للحضور، من خلال مجموعة من التصميمات التي تحاكي أهمية الشركة في صناعة الموانئ عالميا.

وصمم جناح موانئ دبي العالمية تحت شعار “الحفاظ على عالم مترابط عبر قوة التدفق.. تدفق الطاقة والأفكار والإنجاز”، من خلال أربعة طوابق من التصاميم، تتضمن شلالا رقميا عملاقا، ومختبر التدفق.

كما يتضمن الجناح كذلك، معرض الاتصال والمؤلف من تجربة مادية رقمية تتبع تدفق الوقت، والتجارة، والمعرفة، والأفكار، والابتكار، والتقدم؛ وتعقّب النمو الذي تحققه موانئ دبي العالمية، لتصبح مستقبلا رقميا يرتكز على التدفق”.

وأيضا، هناك معرض التنقل، وهو تحدٍ رقمي سريع الوتيرة، يربط فيه الزوار سلاسل التوريد؛ حيث يمكن للحضور تتبّع تدفق البضائع في أنحاء العالم المترابط، ليكتشف أكثر من 150 عملية من عمليات موانئ دبي، للحفاظ على تدفق التجارة.

وفي معرض الفرص، سيتعرف الحضور على التحول الجذري في حياة بعض الأشخاص, بفضل الأبعاد الجديدة من الفرص؛ حيث يمكن للحضور اكتشاف كيف يقود تدفق الابتكار، والبيانات، والذكاء الاصطناعي، التنمية البشرية.

بينما هناك معرض الاستدامة، الذي يدعو الحضور ليكتشفوا كيف تعزز موانئ دبي العالمية التوازن بين الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية؛ عبر تجربة تطبيق الاستدامة واقعا في مختبر التدفق.

وسيتمحور جناح موانئ دبي العالمية حول مفهوم “صنع تدفق التجارة”، مما يدل على اتصال وحركة البضائع في جميع أنحاء العالم. وسيسلط الضوء على الدور الحيوي للتجارة الأكثر ذكاءً في الاقتصاد العالمي ويتم تطويره بما يتماشى مع مواضيع إكسبو 2020 المتمثلة في الفرص والتنقل والاستدامة.

ويُعد الجناح تجربة بالمحتوى للزوار، وتمنح الناس رؤية فريدة في عالم التجارة العالمية؛ عبر طوابق الجناح (أربعة صالات عرض عامة وأرضية تنفيذية خاصة للضيوف المدعوين) ستظهر قصة موانئ دبي العالمية وكيف تتيح التجارة العالمية بتفاصيل ملونة وجذابة.

تم تصميم الهندسة المعمارية للمبنى لخلق رحلة عامة للزوار، تتدفق من الطابق الرابع إلى الطابق الأول. ثلاثة طوابق مستوحاة من موضوعات EXPO 2020 – التنقل والفرص والاستدامة -، وكلها مرتبطة بشكل طبيعي وجوهري بقصة موانئ دبي العالمية.

وسيحتوي كل طابق على تجارب ومعارض تفاعلية مصممة لتثقيف الناس وإثارة حماستهم وإلهامهم حول كيفية تأثير التجارة على حياتهم اليومية ودور موانئ دبي العالمية كممكّن عالمي.

وموانئ دبي العالمية، تسهم بما نسبته 33.4% من الناتج المحلي الإجمالي لمدينة دبي، ولديها فريق يتكون مما يزيد على 56000 موظف من 134 بلدا، وتقود تسهيل حركة 71 مليون حاوية سنويا.

زر الذهاب إلى الأعلى