شؤون عربية

آخر التطورات في مدينة سبتة .. السلطات الإسبانية تقرر الاستعانة بالجيش

 

المصدر: أوروبا برس + RT + سيدات الأعمال الدولية

أفادت وكالة أوروبا برس بأن السلطات الإسبانية قررت تعبئة الجيش في مدينة سبتة، الجيب الإسباني في شمال إفريقيا، بسبب التدفق القياسي للمهاجرين غير الشرعيين.

وقالت الوكالة إن أكثر من 5 آلاف شخص من المغرب دخلوا خلال 24 ساعة إلى أراضي المدينة ذات الحكم الذاتي، والواقعة على الساحل الشمالي للقارة الإفريقية.

وقررت إسبانيا حشد جيشها فى سبتة بعد دخول المهاجرين مغربى بشكل غير منتظم إلى المدينة المستقلة ، حسبما قالت صحيفة “لابانجورديا” الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيكون حوالى 1500 قاصر لن يتم طردهم على وجه السرعة، حيث تأمل السلطات الإسبانية على أن تكون قادرة على الاتفاق مع المغرب حيث أنها ليست المرة الأولى التى يتم فيها تدفق عدد كبير من المهاجرين إلى مدينة سبتة.

وأوضحت السلطات أن هناك العديد من المهاجرين دخلوا إلى الأراضى الإسبانية بتفس الطريق عبر المغرب وبشكل غير شرعى، وتقدر مصادر الشرطة أنه قد يقترب من 9000 شخص.

ازمة الهجرة فى اسبانيا
ازمة الهجرة فى اسبانيا

وسيكون الجنود مسؤولين، في أيدي الشرطة المحلية والشرطة الوطنية والحرس المدني، من أجل “تجميع المهاجرين المشتتين” وتقديم كل “الدعم اللوجستي” الذي طالب به وفد الحكومة.

وعقدت الإدارة العامة للدولة والمدينة المتمتعة بالحكم الذاتي اجتماعا عن بعد في وقت متأخر من بعد الظهر لتنسيق جهاز الاستقبال، والذي يهدف إلى التمركز في المستودعات التجارية الملحقة بالحدود، ومعظمها فارغ منذ إغلاق الممر حتى منتصفه.

ولقي رجل مغربي بالغا، حتفه بعد ظهر أمس الإثنين وهو يحاول تجاوز حاجز الأمواج في تراجال بين مئات المواطنين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى