الاتحاد العربي للمرأة المتخصصةمميز

الأولمبياد الخاص الإماراتي يكرم الجهات الفائزة بجائزة جوليسانو للقيادة الصحية المحلية

جانب من الحفل

سيدات الأعمال الدولية ـ دبى

كرم الأولمبياد الخاص الإماراتي، الجهات الفائزة بجائزة جوليسانو للقيادة الصحية المحلية، وتعتبر هذه الجائزة الأعلى في جوائز القطاع الصحي لأصحاب الهمم والأولمبياد الخاص حول العالم. 

أقيم حفل توزيع جوائز جوليسانو للقيادة الصحية المحلية مساء الثلاثاء، حيث تم إعلان أسماء الفائزين الثلاثة وهم: مركز أبوظبي للصحة العامة، والشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان، ومؤسسة الإسعاف الوطني، وذلك تقديراً لمجهوداتهم في دعم برامج الصحة بالأولمبياد الخاص الإماراتي وتعاونهم المستمر من أجل توفير بيئة رياضية آمنة، وأعلى مستوى من الرعاية الصحية لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية ضمن مجتمع الأولمبياد الخاص الإماراتي.

جاء التكريم بحضور شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب ورئيسة مجلس الأمناء بالأولمبياد الخاص الإماراتي وطلال الهاشمي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي، وعدد من ممثلي الجهات الداعمة لمجتمع الأولمبياد الخاص الإماراتي.

وبهذه المناسبة، صرحت شما بنت سهيل المزروعي قائلة: “نحتفي اليوم بشركائنا ممن تركوا بصمة في مسيرة الأولمبياد الخاص الإماراتي بمجهوداتهم وإسهاماتهم الكبيرة من أجل ضمان بيئة صحية وآمنة للاعبينا من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية. ونؤكد من خلال هذه الاحتفالية على أن مسيرة الأولمبياد الخاص الإماراتي هي نتاج عمل جماعي مع كافة الشركاء المخُلصين، ممن يشاركونا الطريق نحو مستقبل صحي مستدام لأبنائنا من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية ضمن مجتمع شامل ودامج للجميع”.

وأضافت: “يسعدني اليوم الإعلان عن اختيار مركز أبوظبي للصحة العامة، ممثلاً لدولة الإمارات العربية المتحدة، ليكون ضمن المرشحين للفوز بجائزة جوليسانو للقيادة الدولية، وهو ما نعتبره بمثابة فخر لنا جميعاً، متمنين لهذه المؤسسة الوطنية الرائدة كل النجاح والتوفيق”.

تُمنح جائزة جوليسانو للقيادة الصحية المحلية، وهي أعلى جائزة شرفية يقدمها الأولمبياد الخاص الإماراتي، للأبطال سواء كانوا أفراداً أو قادة أو منظمات داعمة لبرنامج المجتمعات الصحية ضمن برامج الصحة بالمؤسسة، لما لهم من دور مؤثر وفعال من أجل ضمان المساواة في الرعاية الصحية واللياقة البدنية والسلامة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية.

ويعد مركز أبوظبي للصحة العامة، أحد أهم الشركاء الداعمين لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، فقد تولى مهمة إجراء فحوصات طبية شاملة لجميع المشاركين بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص الإماراتي – أبوظبي 2019. كما قدم دعماً صحياً في العديد من الفعاليات الرياضية والمجتمعية، من خلال توفير جلسات توعوية ومعدات طبية وخدمات متخصصة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية، إلى جانب تنظيم العديد من جلسات اللياقة البدنية والجلسات التوعوية حول كوفيد -19 لمجتمع الأولمبياد الخاص الإماراتي.

وفازت الشركة الوطنية للضمان الصحي– ضمان بجائزة جوليسانو للقيادة الصحية المحلية، تقديراً للدور الريادي الذي لعبته في تقديم مختلف أنواع الدعم لمجتمع الأولمبياد الخاص الإماراتي، حيث تكفلت بتوفير وثائق التأمين الصحي لتغطية الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب العالمية – أبوظبي 2019، فضلاً عن إطلاقها ودعمها لعدد من المبادرات التوعوية بالدورة الرياضية ورياضات أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى