الاتحاد العربي للمرأة المتخصصةمميز

الأولى عربيا.. الإمارات تتقدم 48 مركزا في مؤشر الفجوة بين الجنسين بالعالم

سيدات الأعمال الدولية ـ دبى

حققت دولة الإمارات المركز الأول عربيا في تقرير الفجوة بين الجنسين 2021 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في ملف التوازن بين الجنسين.

وحصلت الإمارات على المركز الأول عالميا في 4 مؤشرات فرعية ضمن هذا التقرير الدولي الهام.

وارتقى أداء الإمارات في تقرير الفجوة بين الجنسين الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي إلى المرتبة 72 عالميا في المؤشر العام لهذا التقرير العالمي، متقدمة 48 مركزا في عام واحد، حيث كانت في المركز 120 عالميا في النسخة الماضية.

وجاء الإنجاز هذا العام نتيجة الرعاية المستمرة من القيادة الإماراتية للمرأة الإماراتية بتشريعات ومبادرات وسياسات تعزز مسيرتها الناجحة وترسم مستقبلا أكثر إشراقا في الخمسين عاما القادمة.

بحسب التقرير، تمكنت الإمارات حتى الآن من سدّ 71.6% من الفجوة النوعية، وتحسنت العديد من مؤشرات أداء الدولة في التقرير.

ففي مؤشر التمكين السياسي على سبيل المثال، سجلت الإمارات معدل 4.03 لتحلّ في المركز 24 عالمياً مقارنة بالمركز 75 العام الماضي.

أما الفجوة الخاصة بمؤشر الفرص الاقتصادية، فقد شهدت سداً بمعدل 5.10، مقارنة بـ4.72 كانت معدل السداد العام الماضي.

وشهد المعدل العام للمساواة في الأجور بين الإناث والذكور من العاملين في الإمارات تحسناً، وصغرت الفجوة في معدل الدخل العام، وازداد عدد القوى العاملة النسائية في المستويات الوظيفية العليا، وضمن كبار المسؤولين والمديرين.

وأسهمت الإصلاحات المتعددة التي شهدتها الإمارات في مجال التكافؤ النوعي بشكل كبير في التقدم الهائل الذي شهده الأداء الإماراتي، منها المرسوم الاتحادي الخاص بشأن تنظيم علاقات العمل، والذي ينص على مساواة أجور النساء بالرجال في القطاع الخاص.

 

 

الوسوم

التعليقات مغلقة.

إغلاق
إغلاق