أعلام ومشاهيرمميز

وفاة المذيع الأمريكي الشهير لاري كينغ صباح اليوم عن 87 عاماً

سيدات الأعمال الدوليه – دبى

توفي المذيع الأمريكي الشهير لاري كينغ صباح اليوم عن 87 عاماً، وذلك بعد أيام من نقله للمستشفى وخضوعه للعلاج من فيروس كورونا. 

وبحسب الشبكة الأمريكية التي عمل بها مقدم برنامج “لاري كينغ لايف” لما يزيد على 25 عاماً، فإن ابنه، تشانس، قد أعلن عن وفاة والده في بيان على حسابه الرسمي في فيسبوك، قائلاً: بخالص الحزن والأسى نعلن وفاة لاري كينغ الذي توفي صباح اليوم في لوس أنجلوس.”

وتابع البيان: “ستخلّد آلاف الجوائز التي حصدها لاري، والحوارات عبر مختلف وسائل الإعلام، من تلفاز لراديو حتى الصحافة الرقمية، لقرابة 63 عاماً، موهبته كمذيع، وستشهد عليها..”

وبحسب شبكة ABC NEWS الإعلامية الأمريكية، فقد كان المذيع اللامع يخضع للرعاية الطبية في مركز سيناء الطبي الواقع في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، الذي توفي فيه صباح اليوم، ويخضع للعلاج من فيروس كورونا، إلا أن عائلة لاري لم تذكر في بيانها وفاته جراء الفيروس.

ونعى المذيع البريطاني بيرس مورغان المذيع الراحل على حسابه الرسمي في تويتر بطريقة غريبة، حيث أوضح في تغريدته أنه كان “بطله” حتى اختلفا معاً بعد أخذه وظيفة المذيع الأمريكي في شبكة سي إن إن.

وأضاف مورغان في تغريدته: “قال إن مشاهدة برنامجي كمشاهدة حماتك وهي تسقط بسيارتك الفارهة من فوق مرتفع، علماً أنه تزوج 8 مرات، أي أنه خبير في الحماوات، لكنه كان أيضاً مذيعاً رائعاً ومحاوراً بارعاً.”

امتاز كينغ بتنوع حواراته، حيث حاور أبرز قادة العالم ورؤسائه وسياسييه، كما أجرى مقابلات مع مشاهير الفن والثقافة، وأخرى مع عامة الناس، ليجري ما يقرب من 50 ألف مقابلة على الهواء، فقد عمل محاوراً منذ عام 1985 حتى 2010 في شبكة سي إن إن، وكُللت مسيرته بشتى الجوائز الإعلامية.

كما امتازت حوارات كينغ المتنوعة بفضوله الموضوعي الذي برز في كل مقابلة أجراها، إذ نجح في استدراج “اعترافات” تقال للمرة الأولى على الهواء مباشرةً.

ومن بين الشخصيات التي استضافها كينغ: الدالاي لاما، إليزابيث تايلور، ميخائيل غورباشتوف، باراك أوباما وبيل غيتس وليدي غاغا.

زر الذهاب إلى الأعلى