مال وأعمالمميز

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الاستثمار بين موانئ أبوظبي و”الصناعة الإسرائيلي”

مصادر ـ دبى

وقعت موانئ أبوظبي واتحاد أرباب الصناعة الإسرائيلي مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

وقال مكتب أبوظبي الإعلامي، في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “موانئ أبوظبي واتحاد أرباب الصناعة الإسرائيلي يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التجارة والاستثمار والإمكانات التكنولوجية بين البلدين”.

وأضاف: “المذكرة تفتح المجال للتعاون الثنائي بين كل من مدينة خليفة الصناعية وزونزكورب مع الجانب الإسرائيلي في مجالات التجارة والاستثمار والتقنية، والأبحاث والتطوير والابتكار”.

ميناء دلما

ومطلع الشهر الجاري أعلنت موانئ أبوظبي، استكمال أعمال المرحلة الثانية بمشروع تطوير ميناء دلما في إطار مساهمتها بخطة حكومة أبوظبي لتطوير منطقة الظفرة.

وتقود موانئ أبوظبي الجهود لتطوير هذا الميناء الرئيسي متعدد الأغراض في منطقة الظفرة بالإضافة إلى تطوير بنى تحتية بحرية رئيسية أخرى في إمارة أبوظبي.

ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرات الميناء لتلبية الحاجة إلى خدمات نقل وتجارة وترفيه وصيد متطورة، حيث تساعد الأعمال التطويرية الجديدة في تسهيل حركة نقل البضائع، والعبّارات المخصصة لنقل المسافرين، والوسائل البحرية الترفيهية، وقوارب الصيادين.

ميناء خليفة

كما أعلنت موانئ أبوظبي، أن مشروع توسعة ميناء خليفة يسير بحسب الجدول الزمني المخطط لتنفيذه.

وحقق مشروع التوسعة الذي جرى الإعلان عنه في ديسمبر/كانون الأول 2019، تطوراً ملموساً منذ انطلاقته على الرغم من التحديات الراهنة التي تخيم على العالم.

ومن المتوقع أن يسهم المشروع بعد استكماله في زيادة كميات الشحنات التي تتم مناولتها بفضل توفير مراسِ إضافية في المياه العميقة وتحسين البنى التحتية.

زر الذهاب إلى الأعلى