مال وأعمالمميز

أداة استثمارية تستقطب 19 مليار درهم من بنوك أبوظبي في 9 أشهر

ارشيفية

سيدات الأعمال الدولية ـ دبى

بلغت قيمة الاستثمارات التي ضختها بنوك أبوظبي في سندات الدين 19 مليار درهم خلال 9 أشهر من العام 2020 .

وحسب الاحصائيات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي، فإن ذلك أسهم في زيادة رصيدها التراكمي في هذه الإدارة الاستثمارية إلى 201.5 مليار درهم مع نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

ويعد الاستثمار في السندات من أكثر أوجه الاستثمار المفضلة للقطاع البنكي في دولة الإمارات وذلك نظرا لعوائدها المضمونة وانعدام نسب المخاطرة مقارنة مع بقية الأدوات الاستثمارية الأخرى.

وتظهر احصائيات المصرف المركزي أن بنوك أبوظبي حافظت على استراتيجية واضحة للاستثمار في سندات الدين طيلة الفترة الماضية وهو ما بدا جليا من خلال تواصل نمو مؤشر هذا النوع من الأدوات الاستثمارات خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر من العام الجاري.

وكان الرصيد الإجمالي لاستثمارات بنوك أبوظبي في السندات بلغ 182.5 مليار درهم في نهاية العام 2019 قبل أن يرتفع إلى 187.7 مليار درهم في شهر يناير/ كانون الثاني 2020 ثم إلى 191.3 مليار درهم في فبراير/شباط من العام ذاته.

ومع نهاية النصف الأول من العام الجاري بلغ إجمالي رصيد بنوك أبوظبي في السندات نحو 193.4 مليار درهم ثم قفز إلى 199.7 مليار درهم في شهر يوليو/تموز الماضي وواصل الارتفاع إلى 201.8 مليار درهم في أغسطس/آب قبل أن يستقر الرصيد عند مستوى 201.5 مليار درهم في سبتمبر/أيلول الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى