شؤون عربيةمميز

محمد بن زايد: الإمارات تواصل نهج تعزيز التعايش والسلام لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

سيدات الأعمال الدولية ـ دبى

أشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بجهود الإمارات في تعزيز قيم التسامح.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر حسابه على موقع “تويتر”: “بقي ترسيخ قيم التسامح وثقافته لدى المجتمعات والشعوب ضرورة ملحة والسبيل الأمثل لتجاوز  التحديات المشتركة التي يشهدها العالم.. وفي اليوم العالمي للتسامح، نؤكد مواصلة دولة الإمارات نهجها الداعم لتعزيز  أسس التعايش والسلام لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية جمعاء”.

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم العالمي للتسامح الموافق لـ16 نوفمبر من كل عام.

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادتها وشعبها مزيجا من التسامح والوئام والاحترام وقبول الآخر، فالتسامح من القيم الراسخة في المجتمع الإماراتي الأصيل، والتي يستمدها من وسطية الدين الإسلامي الحنيف، ومن العادات والتقاليد العربية النبيلة، ومن حكمة وإرث زايد الخير، وسيعمل البرنامج الوطني للتسامح على ترسيخ هذه القيم ووضع الأطر التي تدعم استمراريتها في ظل قيادة حكيمة تؤمن ببناء الإنسان والإنسانية.

كما تعتبر دولة الإمارات حاضنة لقيم التسامح والسلم، والأمان، والتعددية الثقافية، حيث تضم أكثر من 200 جنسية تنعم بالحياة الكريمة والاحترام. كفلت قوانين دولة الإمارات للجميع العدل والاحترام والمساواة، وجرمت الكراهية والعصبية، وأسباب الفرقة والاختلاف.

زر الذهاب إلى الأعلى