مميزمنوعات

من فوائد كورونا.. شركة أزياء ألمانية تحقق مبيعات قياسية

وكالت ـ دبى

أدى الدخول السريع في إنتاج الكمامات وغيرها من مستلزمات الحماية لمنح شركة أزياء ألمانية، دفعة هائلة بالمبيعات خلال جائحة كورونا.

وقال رئيس شركة الأزياء الألمانية “فان لاك”، كريستيان فون دانيلز: “في السنة المالية الحالية، ستتضاعف المبيعات على الأقل بفضل بيع أكثر من 100 مليون كمامة و12 مليون معطف”.

وأضاف لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية، السبت: “تنتج شركة “فان لاك”، التي تتخذ من مدينة مونشنجلادباخ غربي ألمانيا مقرا لها، حوالي 15 مليون كمامة من القماش شهريا، يتم بيعها بعد ذلك في أكثر من 30 ألف منفذ بيع، من اليونان إلى البرتغال”.

وأوضح رئيس الشركة أنه في ذروة الجائحة، في مايو/أيار الماضي تقريبا، تم إنتاج ما يصل إلى مليون كمامة شهريا، مشيرا إلى أن العديد من مصنعي الأزياء الآخرين قد فوتوا الفرص التي أتاحها إلزام ارتداء الكمامات.

وأضاف: “في النصف الأول من عام 2020 وحده، أنفق الألمان 53 يورو للفرد على الكمامات، ولكن طوال عام 2019 كان متوسط إنفاقهم على القمصان 26.5 يورو فقط. وبهذا أقول إنه تم التقليل تماما من شأن الكمامات كمنتج في هذه الصناعة”.

وتابع أن وجود “فان لاك” في مجال الكمامات يعزز الجاذبية الشاملة للعلامة التجارية.

وقال فون دانيلز: “علامة “فان لاك” التجارية تشهد رواجا غير مسبوق. ونرى ذلك في متجرنا عبر الإنترنت، حيث لا نبيع الكمامات فحسب، بل الموضة أيضا. في شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي فقط، كانت الزيادة في المبيعات أعلى بنسبة 80 في المئة عن العام السابق”.

ويدرك رجل الأعمال دانيلز أن الإتجار في كمامات كورونا لن يستمر إلى الأبد، وقال: “لكن الحفاظ على هذا الشكل من النظافة عند مستوى معين سيكون مرغوبا فيه، والكمامات تجد مكانها بين محتويات حقيبة اليد النسائية أو حقيبة الأوراق الرجالية”.

زر الذهاب إلى الأعلى