سياحةمميز

الإمارات تقود الخطوط الجوية والمطارات الأكثر أمانا عالميا

سيدات الأعمال الدولية ـ دبى

حظيت شركات الطيران الإماراتية بالريادة بين الخطوط العالمية الأكثر التزاما بإجراءات السلامة للحفاظ على صحة المسافرين في خضم جائحةكورونا.

بحسب تصنيف ” Safe Travel Barometer”، الخاص ببروتوكولات الصحة والسلامة المتعلقة بفيروس كورونا، حلت شركتا طيران الإمارات والاتحاد للطيران في المرتبتين الأولى والثانية على التوالي، بين 230 شركة طيران عالمية شملها التصنيف خلال أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

وحصلت طيران الإمارات في دبي على درجة سفر آمنة 4.4 من 5 درجات، كما بلغ تصنف طيران الاتحاد في أبوظبي 4.3 من 5 درجات، وذلك استنادا إلى تدقيق مستقل لعدد 26 تدبيراً لصحة وسلامة المسافرين.

كما تم تصنيف مطارات الإمارات ومطار أبو ظبي ومطار دبي الدولي، ضمن أكثر المطارات أمانا في العالم، بحصول كل منها على 4.4 من 5 درجات.

وبحسب تصنيف شركات الطيران الأكثر أمانا، فقد جاء في المركز الثالث الخطوط الجوية القطرية، ثم طيران الصين، تلاها الخطوط الجوية الفرنسية وخطوط جنوب الصين الجوية.

وحل في المركز السابع خطوط دلتا الجوية، ثم ايبريا، ولوفتهانزا، وأخيرا الطيران العماني.

وانطلقت مبادرة تصنيف سلامة شركات الطيران والمطارات لأول مرة هذا العام، في ظل تداعيات جائحة كورونا التي أسفر عن تقييد حركة الطيرات عالميا.

ووفق تقرير المبادرة فإن شركات الطيران كثفت جهودها لجعل السفر أكثر أمانا في الواقع الاعتيادي الجديد، لاسيما شرطات طيران الشرق الأوسط التي التزمت بمعايير أحدث قائمة لمقياس السفر الآمن.

وتشير المبادرة إلى أن مطارات الإمارات نفذت حزمة من الإجراءات الاستباقية، منها مبادرات “بدون لمس”، والتي تشمل أكشاك تسجيل الوصول القائمة على أجهزة الاستشعا، وتفعيل أنظمة الهجرة القائمة على المقاييس الحيوية للحد من التفاعلات المادية والاستغناء عن مسح بصمات الأصابع.

ويعلق فيريندرا جين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Safe Travel Barometer، بأن شركات طيران الشرق الأوسط نجحت في إطلاق مجموعة من مبادرات السلامة وتطوير سياسات الحجز، وخدمات الضيافة، ما أكسبها ميزة تنافسية وتوفير الراحة للمسافرين.

زر الذهاب إلى الأعلى