اتحاد المستثمرات العربمميز

الإمارات تجمعنا فى أكبر سوق ليلى على مستوى العالم بـ”دبى”

 

سامى زغدان ـ سيدات الأعمال الدولية الدولية

“جزر ديرة” أيقونة سياحية ومعمارية جديدة في دبي، بها “السوق الليلي” الأكبر في العالم.

تقع الجزر الأربع في منطقة ديرة، والممتدة على الواجهة البحرية الجديدة في دبي،  وقد أنفقت شركة “نخيل” العقارية 8.5 مليار درهم لتطوير البنية التحتية فيها، وربطها بالجسور، لتصبح أحد المواقع المهمة والتي تتنافس عليها كبريات العلامات السياحية العالمية، حيث تستضيف الجزر مشاريع عملاقة في مجال السياحة، منها ثالث أكبر فندق في دبي، وعددا من المنتجعات السياحية على الشاطئ.

كذلك مشروع ديرة مول، أحد أبرز المراكز التجارية الضخمة على جزيرة من صنع الإنسان، ونفذت بعقد تبلغ إجمالي استثماراته نحو 6.1 مليار درهم، ليصبح الآن المركز التجاري الأكبر في الإمارات من حيث مساحات التأجير.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل»، علي راشد لوتاه، أنه لا توجد لدى «نخيل» توجهات حالية لتنفيذ مشروع مماثل للسوق الليلي خلال الفترة المقبلة، على الرغم من الإقبال الكبير الذي شهدته عملية الحجز  والإشغال للمتاجر، مؤكداً أن إدارة الشركة لا تعتزم كذلك تطوير علامة فندقية جديدة تابعة لها خلال الفترة المقبلة.

وأفاد بأن مشروع السوق الليلي وتطويره كان يستهدف إطلاق وجهة سياحية وتجارية مميزة تتضمن مرافق وبنى تحتية ذكية، ومرسى لليخوت، مشيراً إلى أن السوق الليلي يقع على مقربة من مجموعة فنادق، والعديد من وسائل الجذب السياحية والثقافية.

وذكر “لوتاه” أن أسعار الوحدات مناسبة بدليل وجود مؤشرات استجابة إيجابية عبر الحجز في وحدات المشروع، ووجود عدد كبير من المواطنين الذين ينتظرون دورهم للحجز، وهو ما يثبت المردود الايجابي للمستثمرين المواطنين من المشروع، وقال إن «متوسط معدل الأسعار للمتجر سنوياً يبلغ 50 ألف درهم، ويختلف بحسب الموقع والمساحة».

زر الذهاب إلى الأعلى