صحةمميز

“سعيد آل ثاني” طبيب إماراتى.. خبير جراحات العظام والمفاصل والإصابات الرياضية والمناظير

د. سعيد علي سعيد آل ثاني استشاري جراحة التقويم

سامى زغدان ـ سيدات الأعمال الدولية

بدأ الدكتور سعيد على آل ثانى، من دولة الإمارات العربية المتحدة، حياته المهنية بالتخصص فى الطب العام والجراحة من السعودية، ثم أكمل تخصص جراحة العظام من كندا وعمل بها لثماني سنوات.

عمل الدكتور سعيد آل ثانى، استشاري جراحة العظام والمفاصل والإصابات الرياضية والمناظير- الامارات العربية المتحدة.

ذيع صيته وتنامت شهرته بين أقرانه فى تخصصه، وأضاف إلى رصيده خبرة خمسة وعشرون عاما في جراحة العظام والمفاصل، وتركيب المفاصل الصناعية.

وعمل أستاذ محاضر في جامعة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس جمعية العظام والكسور الإماراتية منذ 2001.

مركز أورثوكيور لجراحة العظام

واصل الدكتور سعيد آل ثانى، سعيه لتحقيق أمنياته وطموحاته التي رسمها لنفسه منذ بداية مشوارة المهنى، وعمل  استشاري جراحة العظام والمفاصل والإصابات الرياضية والمناظير في مستشفيات وزارة الصحة، وعمل بتدريس الطب ما يزيد عن ثمانية عشر عاماً.

أسس مركز أورثوكيور لجراحة العظام،ليسجل اسمه بحروف من نور بإنجازاته لدولته والبشرية، حيث يعد الدكتور سعيد أول من استخدم الذكاء الاصطناعي والروبوت الآلي في عمليات استبدال مفاصل الركبة الجزئي أو الكلي، وذلك لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط فى عام 2018.

مركز أورثوكيور لجراحة العظام

وأشار الدكتور سعيد إلى أنه قام بالتعاون مع الدكتور علي البلوشي استشاري جراحة العظام بإجراء مايزيد عن 90 عملية باستخدام نظام نافيو NAVIO» المبتكر الذي يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

روبوت نافيو

وأوضح أن النظام الروبوتي يسمح للجراحين بإجراء جراحات أدق، وزيادة القدرة على استئصال العظام التالفة من ركبة المريض، لافتا إلى أن «نظام نافيو» غيّر أسلوب جراحات استبدال المفاصل التقليدية.

وأكد الدكتور أن هناك ارتفاعاً في نسبة الإصابة بالرباط الصليبي ، بلغ 95% من فئة الشباب بين عمر 15 -40 سنة، لافتا أن إصابات الرباط الصليبي نتيجة ممارسة الرياضة بشتى أنواعها.

وأفاد بأن التهاب المفاصل العظمي، يعد أحد الأسباب الرئيسة لاستبدال الركبة، حيث تتهالك الغضاريف المبطنة بين الطرف السفلي من عظمة الفخذ والجزء العلوي من عظمة الساق تمامًا، وبالتالي تحتك أسطح العظام ببعضها، ما يسبب الألم الشديد والتصلب وعدم الراحة.

ـ مركز اورثوكيور الطبي

الخبرة

 استشاري جراحة العظام

استاذ مساعد

كلية الطب والعلوم الصحية، أبو ظبي
استشاري جراحة العظام

المؤهلات العلمية

برنامج إقامة جراحة العظام

بكالوريوس الطب ، بكالوريوس الجراحة (MBBS)

الجوائز وشهادات التقدير

  • رئيس الإمارات لجراحة العظام
  • عضو جمعية مجتمع الطب الرياضي واتحاد كرة القدم  –  2019

    جامعة تورنتو

العضويات

  • رئيس أوتراوما ، فرع الإمارات العربية المتحدة
  • رئيس جمعية الإمارات لجراحة العظام

زر الذهاب إلى الأعلى