شؤون عربيةمميز

“غرس الاتحاد”.. عرض عالمي للاحتفاء باليوم الوطني الـ49 للإمارات

سيدات الأعمال الدولية ـ دبى

أعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني للإمارات الـ49 التفاصيل المبدئية للعرض المباشر بمواصفات عالمية وإجراءات احترازية.

وسيقام الاحتفال يوم 2 من شهر ديسمبر 2020، تحت عنوان “غرس الاتحاد”، وسيتضمن منحوتة فنية عائمة فوق سطح البحر يقام عليها العرض الرسمي مضاء بصور رقمية تستعرض فقرات مستوحاة من قصة دولة الإمارات وقيمها العريقة.

وسيُبث العرض – الذي يقام في مدينة أبوظبي – على الهواء مباشرة من خلال القنوات المختلفة مما يتيح للجميع الاحتفال من خلال الشاشات في منازلهم بأمان في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال خلفان محمد المزروعي، عضو اللجنة المنظمة للاحتفال، إن “الفكرة الأبرز في هذا العرض المباشر تتمثل في بث رسالة الأمل والتفاؤل، إضافة إلى أن العرض يجسد إرث دولة الإمارات العريق وعاداتها وتقاليدها الأصيلة التي تمكننا من استشراف مستقبل مشرقً نمضي فيه تمسكّنا بقيمنا الراسخة”.

وأضاف المزروعي أن هذا العرض سيروي بأسلوبه الفني المتميز المراحل والتطورات التي تمر بها البذرة عندما تنمو لتصبح فسيلة ثم تزهر ويشتد عودها، لتحاكي بذلك مسيرة دولة الإمارات على مر السنوات الــ 49 الماضية.

وصمم الإنتاج الخاص بالحفل فريق من الإماراتيين والمخرجة الفنية إس ديفلين، التي اشتهرت عالمياً بتصميم منحوتات أدائية ضخمة وعروض تدمج الموسيقى واللغة والضوء، والتي صمّمت الحفل الختامي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن 2012، وحفل افتتاح أولمبياد ريو 2016 الصيفية وجناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي.

واليوم الوطني لدولة الإمارات هو الذكرى السنوية لقيام اتحاد دولة الإمارات في 2 ديسمبر 1971 بين إمارات الدولة السبع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى