اتحاد المستثمرات العربمميز

رحلات سويسرا تعود إلى شرم الشيخ بعد غياب 4 سنوات

سيدات الأعمال الدولية ـ دبى

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي بمصر، أولى رحلات شركة “إدلفايس اير” السويسرية قادمة من زيورخ وعلى متنها 151 راكبا.

ومن المقرر أن تسير الشركة رحلة واحدة أسبوعيا بعد توقف رحلاتها لشرم الشيخ منذ عام 2016.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية، في بيان، إنه جرى استقبال الطائرة بتقليد رش المياه واستقبال الركاب بالورود.

وأضاف البيان: “قام فريق العلاقات العامة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة وسرعة إنهاء إجراءات الوصول، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي حفاظاً على سلامة المسافرين والعاملين”.

جانب من استقبال السياح

من جانبه، أشاد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري بالتزام المنشآت السياحية في مصر بالإجراءات الاحترازية والوقائية وفقا للمعايير العالمية.

وأكد أن الأولوية لدى الحكومة المصرية هي الحفاظ على العمالة، وعلى مكانة مصر السياحية والاستثمارات القائمة في هذا القطاع.

وأشار إلى أهمية استمرار التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص من خلال مؤسساته الشرعية لوضع السياسات الترويجية والخطط السياحية، التي من شأنها عودة الحركة السياحية من الأسواق المختلفة.

ووصل عدد السياح القادمين إلى مصر إلى نحو 250 ألف سائح من 15 دولة خلال الفترة الأخيرة، وفقا لما قاله وزير السياحة والآثار المصري، مؤكدا عدم اكتشاف أي إصابة بفيروس كورونا لأى سائح زار مصر مؤخرا.

وشدد على أن كل التقارير الدولية تؤكد شفافية الإجراءات الاحترازية التي تتبعها مصر.

دعم السياحة

ووافق مجلس الوزراء المصري، الأربعاء الماضي، على استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حتى 30 أبريل/نيسان 2021، تشجيعا للسائحين للقدوم إلى مصر، فى ظل الأزمة العالمية.

وتطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية المعمول به حاليا (20% على الخدمات الأرضية و50% على رسوم الهبوط والإيواء) في المطارات الكائنة في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، وذلك حتى 30 أبريل/نيسان 2021.

وتم تجديد موافقة مجلس الوزراء المصري على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه حتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى