بوابة التقنيةمميز

أبل تطلق ميزة أمنية يمكنها حماية حسابات المستخدم من الاختراق

ترجمات ـ دبى

يحمل نظام التشغيل الجديد IOS 14 من أبل ميزة أمنية يمكنها حماية حسابات المستخدم من الاختراق لتوفير أكبر درجة من الأمان.

وأطلقت شركة أبل الأمريكية نظام IOS 14 في اليوم التالي لمؤتمرها الذي أعلنت فيه عن منتجاتها الجديدة مثل أبل ووتش، وإصدارات آيباد الجديدة.

وميزة الأمان الجديدة تساعد المستخدم في حماية الحسابات من الاختراقات، من خلال فتح الإعدادات والضغط على خيار كلمات السر، ثم كتابة الرقم السري.

ويظهر بعد ذلك كل أرقام الحسابات على الجهاز، ويتجه المستخدم لخيار جديد باسم “توصيات الأمان” بالضغط عليه تظهر كل الأرقام السرية التي تم تسريبها في أحد قواعد البيانات.

ويطلب خيار “توصيات الأمان” في نظام IOS 14 الجديد من المستخدم تغيير الرقم السري، كما يظهر تنبيه في حالة تسريب أي رقم سري، وبالتالي تكون حسابات المستخدم في أمان تام على مدار الساعة.

قرار يوتيوب

أدخلت منصة يوتيوب تعديلًا يمنع مقاطع الفيديو من الاستمرار في التشغيل عند تنشيط ميزة صورة داخل صورة (PIP) التي يتمتع بها نظام تشغل iOS 14 ما لم يدفع المستخدم مقابل (YouTube Premium).

وتُعد ميزة صورة داخل صورة إحدى ميزات (iOS 14) الجديدة الكبرى، التي تتيح لك مشاهدة مقطع فيديو في نافذة صغيرة أثناء القيام بأشياء أخرى على جهاز آيفون.

وقد يكون ذلك مفيدًا إذا أردت مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب في متصفح سفاري أثناء الدردشة مع أصدقائك أو التحقق من البريد الإلكتروني.

تطبيق Shazam

كما تطور شركة أبل تطبيق التعرف على الموسيقى (Shazam)، الذي اشترته في عام 2018 مقابل 400 مليون دولار، لدمجه في نظام التشغيل (iOS 14.2) بطريقة مبتكرة وسهلة.

ويتضمن إصدار (iOS 14.2) التجريبي الذي يتم اختباره حاليًا القدرة على إضافة التعرف على الموسيقى من (Shazam) في لوحة مركز التحكم، كما أصبح يمكنه التعرف على الصوت حتى عند الاستماع إلى الموسيقى عبر سماعات الرأس، وكذلك في حالة تشغيل موسيقى في برامج أخرى.

وتتاح الميزة الجديدة كخيار في مركز التحكم، لكنها تتطلب نسخة تجريبية للمطورين من (iOS 14.2) في حال كنت تريد تجربتها الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى