الاتحاد العربي للمرأة المتخصصةمميز

“العائلة الإبراهيمية.. سلام وتواصل” تنظم ندوة لمؤسسة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني بإسبانيا

تنظم مؤسسة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني في إسبانيا، ندوةً ثقافية بعنوان “العائلة الإبراهيمية.. سلام وتواصل”، الاثنين 14 سبتمبر/أيلول 2020، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت إسبانيا، على منصة زووم. 

ويتحدث خلال الندوة عدة متحدثين يناقشون في أوراقهم العلمية محاور ثرية، حيث يدير الجلسات الدكتور ألفريد جويتريث كافاناج، رئيس مؤسسة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني.

ويقدم الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات العربية المتحدة، ورقةً علمية بعنوان “المعاهدة الإماراتية الإسرائيلية في ضوء المعاهدات النبوية”.

فيما يناقش الأستاذ محمد أجانه الوافي، الأمين العام للمفوضية الإسلامية بإسبانيا ورقة علمية محورها “المعاهدات السلمية ودورها في تحقيق التعايش والتواصل الحضاري”.

أما الدكتور خافير فيرناديز فابينا، أستاذ في جامعة كمبلوتنسي بمدريد ومدير الدراسات الشرقية والعبرية بالجامعة نفسها، فيتحدث عن “الروابط المشتركة بين الديانات الإبراهيمية واستثمارها.. الديانة اليهودية أنموذجاً”.

وتتحدث الدكتورة كارمن لوبيز ألونصو، أستاذة فخرية في جامعة كمبلوتنسي وباحثة في معهد علوم الأديان عن “أهمية التواصل والتعاون بين الأديان ودور الديانة المسيحية في تعزيزه”.

وتُختتم الندوة الثقافية “العائلة الإبراهيمية.. سلام وتواصل” بكلمة ختامية للسيد جمعة الكعبي، مدير عام مؤسسة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق