مصرمميز

مصر.. إلزام شركة “أوبر” بتفعيل ميزة جديدة لزيادة الأمان لمستخدمي الخدمة

سيدات الأعمال الدولية ـ دبى

أعلن جهاز حماية المستهلك في مصر، الخميس، عن إلزام شركة “أوبر” المتخصصة في خدمات النقل، بتفعيل ميزة جديدة في تطبيقها الإلكتروني لزيادة الأمان لمستخدمي الخدمة.

يأتي القرار عقب تلقي الجهاز شكوى من راكبة أفادت خلالها بأنها لم تشعر بالأمان خلال رحلتها مع أحد سائقي الشركة.

وأفاد بيان الجهاز عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” إن الميزة الجديدة تمكن العميل من طلب المساعدة في حال تعرضه إلى أي موقف قد يؤدي إلى شعوره بالقلق خلال الرحلة.

وقال أحمد سمير فرج، رئيس جهاز حماية المستهلك في مصر، عن الشكوى التي تلقاها، إن الجهاز ألزم شركة “أوبر” برد قيمة الرحلات التي تم خصمها من البطاقة الائتمانية للشاكية، بالإضافة إلى رفع الإيقاف الذي تم على حسابها على التطبيق، كنتيجة لتقديمها الشكوى ضد السائق”.

والتزمت “أوبر” بتعليمات الجهاز وتختبر حاليا خاصية “معاودة الاتصال”، والتي تقدم للمستخدمين وسيلة للتواصل عبر التطبيق عقب انتهاء الرحلات مع فريق دعم السلامة من أوبر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، في حال مواجهتهم أي موقف قد يؤدي إلى شعورهم بعدم الأمان خلال الرحلة”.

وأطلقت هذه الخاصية المتعلقة بالسلامة في 9 أسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتتوفر الآن لمستخدمي تطبيق أوبر في مصر بشكل تجريبي بهدف تسهيل رحلات أكثر أماناً، وفقا لبيان من الشركة يوم الثلاثاء.

يمكن الوصول إلى خاصية معاودة الاتصال من قسم “مراجعة الرحلة والرسوم” داخل التطبيق لكل الأمور المتعلقة بالسلامة، وبمجرد أن يتقدم المستخدم بطلب معاودة اتصال، ويسجل رقماً للاتصال به، ووصفاً قصيراً للوضع المهدد للسلامة، يستقبل المستخدم بعدها مكالمة في خلال دقائق من قبل متخصص من فريق دعم السلامة كي يساعده على التعامل مع المشكلة، وذلك من خلال عملاء مدربون من أوبر للتواصل مع المستخدمين على مدار الساعة.

وقال أحمد خليل، المدير العام لشركة أوبر في مصر، في البيان، إن هذه الخاصية الجديدة تم تقديمها بعد حوار مع جهاز حماية المستهلك المصري لتعزيز معايير السلامة عند استخدام التطبيق.

يأتي طرح هذه الخاصية الجديدة كجزء من جهود أوبر المستمرة للحفاظ على سلامة مستخدمي التطبيق.

ومصر البالغ عدد سكانها أكثر من 100 مليون نسمة هي أكبر سوق في الشرق الأوسط لخدمات حجز سيارات الأجرة، وكانت ضمن أكبر عشر أسواق لأوبر عالميا.

زر الذهاب إلى الأعلى