الأردنبرلمانياتمميز

المستشار محمد القطامين عن الانتخابات النيابية الأردنية: “إن الهدف أسمى من منصب أو كرسي زائل والأردن أغلى ويستحق”

المستشار. محمد القطامين

سامى زغدان ـ سيدات الأعمال الدولية

قررت الهيئة المستقلة للانتخابات الأردنية في بيانها، تحديد العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل موعدا للانتخابات النيابية المقبلة.

وأكد الديوان الملكي التحضير جيدا لهذه الانتخابات لضمان سلامة الناخب والمرشح والعامل بمركز الانتخاب في ظل تفشي فيروس كورونا.

وصرح المرشح الأبرز  عن الدائرة الثانية لمحافظة عمان سعادة المستشار محمد القطامين قائلا:”إن مساعي حملتي الانتخابية والأهداف ومنهجية السياسة التي سأتخذها لتحقيق تلك الحملة.

وأثار ترشح المستشار محمد القطامين حالة حراك عربي واسع النطاق على مستوى الدول العربية وخاصة الخليجية وذلك لما يتمتع به المستشار محمد القطامين من شعبية جارفة بين شعوب الدول العربية.

وأكد القطامين ” إن الهدف أسمى من منصب أو كرسي زائل، والأردن أغلى ويستحق أن نسعى له دوما ليبقى الأفضل بالخير والأمن والأمان تحت ظل الراية الهاشمية العريقة وبوحدة ابناءه وحبهم وانتمائهم.

وأضاف المستشار محمد القطامين فى تغريدة له على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، “أن الصدق سبب النصر والرفعة والتمكين، فالصادق لن يخذله الله أبدا”.

وقال سيادته: إنني كنت وما زلت بالماضي والحاضر والمستقبل أسعى نحو هدف واحد ألا وهو ” الاستثمار ” الذي هو البنية التحتية التي سيتغير بها الاقتصاد الأردني للافضل بإذن الله،مؤكدا أن الاستثمار هو الحل الجذري للكثير من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والحياتية.

ووصف القطامين علاقاته بالأشقاء فى الدول العربية بالعلاقة “القوية”، ممايساعدهفى تحقيق منهجية وسياسته في تحقيق التبادل الاستثمارى بين البلدان العر بية.

وصرح سيادة المستشار محمد القطامين  أنه تم عقد عدة اجتماعات ولقاءات من شأنها السعى فى كل الاتجاهات لتهيئة الأجواء المناسبة للتحرك على الأرض وبشكل فعال ونافع لكل الطراف المتعاونة، قائلا: تم الاتفاق لنكون يدا بيد من مؤسسي مؤتمر الاستثمار الدولي الأول في الأردن ..وكانت كل الخطوات تسير بأفضل مما نريد، ولكن شاء القدر أن تدخل الكورونا وتتوقف المطارات ويتأجل المؤتمر الى حين الشفاء بإذن الله لكل البلدان.

وواصل القطامين حديثه قائلا: إننى على ثقة ويقين بأن ما أسعى له من جهود نحو الاستثمار سوف تحقق خيرا عظيما لأردننا الغالي ولأبناء العاصمة الحبيبة عمان وعاصمتها وأبناء الدائرة الثانية التي تتركز فيها الفئة الكبرى من مناطق تحتاج إلى لتغيير من كل الجوانب وإيجاد حلول لكثير من المشكلات والمعوقات التى يعانى منها أبناء الدائرة.

وطمأن سيادة المستشار أبناء دائرته: إننى ومنذ سنوات على اطلاع تام بالمشكلات التي يعاني منها ابناء الدائرة الثانية وما زالت الاتصالات واللقاءات بيننا والمحبة المتبادلة لكل تلك القلوب الطيبة التي ترى اهدافي بالأفعال قبل الأقوال.

وأعلن القطامين فى بادرة حب وتلاحم  مع أبناء دائرته : “بابي مفتوح للجميع وقلبي معكم ولن أتخلى عن هدفي مهما كانت النتائج وسنبقى أخوة ، إذا اشتكى منا عضوا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.

وأضاف: “إن الذي جمعني بكم أكبر وأعظم من منصب أو مكان.. فأنتم إخواني وأهلي وعزوتي وسندي طول العمر .. فأنتم الأصل وانا لكم أنتمي.

الجدير بالذكر ان القطامين يحمل سجل حافل بالإنجازات ويعتبر من أبرز المرشحين حيث انه يحمل فكر اقتصادي وسياسي مما جعله يحظى بشعبية على المستوى المحلي وكذلك على المستويين العربي والدولي.

ومن أقواله: “إن الانسان أحوج ما يكون إلى استثمار جانب الوعي في زمن كثر فيه الغش وشاع بين عمومه التدليس والتلبيس في كافة جوانب الحياة دينية كانت أو دنيوية..الوعي سلاح منيع يحميك بعد الله سبحانه من أن تقع ضحية غش أو خداع أو غفلة أو أن تجر إلى مغبة لا تحمدها لنفسك بسبب غفلتك أو أن تتعثر في الأمر الواحد أكثر من مرة بسبب غياب الوعي عن شخصك”

جدير بالذكر أن المستشار محمد القطامين هو مفكر سياسي عربي شهير وله العديد من اللقاءات التلفزيونية في قنوات عربية متعددة وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية الاقتصادية كما له إسهامات وكتابات سياسية واقتصادية تستخدم كمراجع في بعض الجامعات العربية.

وحصل المستشار محمد القطامين على العديد من الأوسمة العربية والجوائز العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى