عربي ودوليمميز

وزيرة التعاون الدولي المصرية توجه دعوة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك لزيارة مقابر بناة الأهرامات

سيدات الأعمال الدولية ـ دبى

دعت وزيرة التعاون الدولي المصرية، رانيا المشاط، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لزيارة مقابر بناة الأهرامات، واستشكاف الكتابات التي كشفت طريقة بنائها.

وقالت الوزيرة في تغريدة ردا على مزاعم الملياردير الأمريكي، بأن الأهرامات المصرية بنتها كائنات من خارج الأرض: “أتابع عملك بالكثير من الإعجاب، أدعوك & Space X لاستكشاف كتابات حول كيفية بناء الأهرامات وأيضا للتحقق واكتشاف مقابر بناة الأهرامات، سيد ماسك، نحن في انتظارك”.

بدوره رد عالم الآثار الدكتور زاهي حواس علي الملياردير ايلون ماسك
في مقطع مصور أكد فيه أن مقابر العمال تثبت للعالم أجمع أن المصريين هم بناة الأهرام:

من جانبه أكد مدير عام منطقة آثار الهرم، أشرف محيي، أن الأهرامات بنيت بيد المصريين، مشيرا إلى وجود إثبات علمي قاطع في ذلك الأمر، وهو اكتشاف مقابر عمال وبنات الأهرامات عام 1990 برئاسة الدكتور زاهي حواس.

وأوضح فى تصريح لـ”صدى البلد”، أن بناء الفضائيين للأهرامات موجود فقط فى أفلام الخيال العلمي الأمريكي، مؤكدا أن “الحفائر المكتشفة في مستويات الأهرامات بها ما يؤكد بناء الأهرامات بيد مصريين”.

وقال إن المستوى العلوي “يحتوي على حفائر الفنانين والنحاتين، فيما يحتوي السفلي العمال من بناة الأهرامات”.

وأضاف مدير منطقة الأهرامات أنه تم اكتشاف مقبرة طبيب العمال وبعض المصابين بكسور، مشيرا إلى أن جميع الحفائر والاكتشافات الأثرية الحديثة تؤكد أن المصريين هم بناة الأهرامات.

ولفت إلى أنها ليست المرة الأولى التى تشاع فيها أقاويل بأن الأهرامات بنتها كائنات فضائية، إلا أن اكتشاف مقابر العمال أسكت تلك الشائعات.

وأوضح أن البعثة الأمريكية برئاسة مارك ليز اكتشفت مدينة كاملة لبناة الأهرامات المصريين من حظيرة لتربية المواشي وأفران الخبز ومصانع تمليح الأسماك، والتي كان يتغذى عليها بناة الأهرامات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق