منوعات

“أصدقاء مرضى المفاصل” تنظم “ساعة مشي” في “مليحة للآثار”

هدفها حث الأفراد على ممارسة الرياضة

نظمت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل بإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة بالتعاون مع هيئة الشارقة للآثار ، فعالية ساعة مشي،في مركز مليحة للآثار بإمارة الشارقة، بهدف حث أفراد المجتمع على الحركة وممارسة الرياضة ودعم المرضى وتشجيعهم على المشي.

 وشهدت الفعالية مشاركة واسعة من أفراد المجتمع وكبار المواطنين و النوادي الرياضية وطلبة المدارس والجامعات وذلك تعبيراً عن روح التكافل والتضامن مع المرضى وحشد الدعم لهم والتخفيف من معاناتهم.

وتضمنت فعالية “ساعة مشي”، والتي يتم تنفيذها في وجهات ومدن مختلفة في إمارة الشارقة، محاضرات توعوية بالتعاون مع جهات صحية ورياضية واجتماعية وكذلك فحوصات واستشارات مجانية و تمارين لياقة بدنية من قبل مدربين مختصين، بهدف نشر الوعي الصحي و التوعية بأمراض المفاصل والتغذية من خلال حث أفراد المجتمع على الحركة وممارسة الرياضة ودعم المرضى وتشجيعهم على المشي لما له من فوائد وايجابيات على الصحة بشكل عام.

 وقالت سعادة وحيدة عبد العزيز رئيس جمعية أصدقاء مرضى المفاصل” إن تنظيم تلك الفعالية جاء في إطار سعي الجمعية إلى التشجيع على ممارسة رياضة المشي وتحويلها إلى جزء لا يتجزأ من الثقافة الاجتماعية وأسلوب الحياة الصحي في إمارة الشارقة، إلى جانب لفت أنظار المجتمع لفئة مرضى التهاب المفاصل ودعمهم معنوياً، وحث الأفراد على الحركة وزيادة النشاط البدني، وهو ما يثمر عن نشر وتعزيز الوعي الصحي لدى جميع شرائح المجتمع عن أمراض المفاصل.

 وأكدت عبد العزيز حرص جمعية أصدقاء مرضى المفاصل على مواصلة جهودها الرامية إلى رفع مستوى الوعي بمرض التهاب المفاصل، وتقديم كافة إشكال الدعم للمرضى والتخفيف من معاناتهم وتحقيق الصحة المستدامة والسعادة لهم، وصولاً إلى تحقيق رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بتعزيز الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

 وأشادت رئيسة الجمعية بحجم المشاركة الجماهيرية الواسعة في فعاليات وأنشطة الجمعية وحرص أفراد المجتمع على الحصول على الإرشادات الصحية التي تقي من تداعيات مرض التهاب المفاصل الذي يعتبر من المسببات الرئيسية للإعاقة الحركية

زر الذهاب إلى الأعلى