الإماراتشؤون خليجيةعربي ودوليمميز

فاطمة الدربي وموزة الشويهي تفوزان بجائزة المرأة الإماراتية المتميزة في الخير والعطاء

سيدات الأعمال الدولية عجمان:

أعلنت جمعية أم المؤمنين ودائرة التنمية السياحية بعجمان، صباح أمس الاثنين، عن الفائزتين بجائزة المرأة الإماراتية المتميزة في الخير والعطاء -التي انطلقت في 8 أغسطس الجاري بمشاركة 23 مرشحة- حيث حصدت فاطمة الدربي اللقب على مستوى الدولة، فيما فازت موزة الشويهي بالجائزة على مستوى إمارة عجمان.

جاء ذلك خلال حفل أقيم في فندق “باهي قصر عجمان”، بحضور معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان حاكم إمارة عجمان، وسعادة صالح الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية، والسيدة أسماء شهداد، مدير جمعية أم المؤمنين، إضافة إلى لفيف من المسؤولين وكوكبة من الإعلاميين.

وصرح معالي الشيخ ماجد النعيمي أن المرأة الإماراتية استطاعت أن تثبت جدارتها في كافة الميادين والمحافل المحلية والدولية، مؤكداً أنها الأم الملهمة والأخت المعطاءة والمهندسة والطبيبة والقيادية التي كتبت صفحات مشرقة من النجاح، وأشاد بالدور الكبير لمرشحات جائزة المرأة الإماراتية في الميادين الخيرية والإنسانية والتطوعية.

من جهتها باركت أسماء شهداد للفائزات هذا التميز، مؤكدة أن كل مرشحة تستحق الفوز باللقب في ظل التنافس الشديد الذي انتهى باللجنة للاختيار وفقاً لمعايير أهمها أن يكون للمرشحة مبادرات تعزز روح المواطنة والولاء والانتماء، إلى جانب إسهامها في نشر ثقافة العطاء، ومشاركتها في الأعمال التطوعية غير الربحية، وتنفيذها برامج خيرية إنسانية على مستوى الدولة، وحصولها على شهادات من جهات معتمدة بناءً على مشاركتها في المجال الخيري والإنساني أو التطوعي.

بدورها عبرت فاطمة الدربي عن سعادتها بالحصول على هذا اللقب ووصفته بالعلامة الفارقة رغم حيازتها ألقاباً على المستوى الدولي، معيدة الفضل إلى دعم قادة الإمارات وتوجيهات أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. وأهدت الدربي الفوز إلى أسرتها وإلى كل من وقف إلى جانبها لا سيما والدتها.

إلى ذلك قالت موزة الشويهي إن الحصول على اللقب فرحة لمجهود تخالطه مشاعر الفخر والاعتزاز، لكنه يفرض مسؤولية كبيرة تتجسد بمواصلة المشوار وبذل المزيد من العطاء، لافتة أن زوجها كان شريكاً أساسياً في مسيرة الخير التي نمت مع الإماراتيين بفضل توجيهات ودعم القيادة الرشيدة.

وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني، وبفيلم عن يوم المرأة الإماراتية، أعقب ذلك جلسة إلهام وإبداع للدكتورة عائشة بوسميط، حاورتها خلالها الدكتورة نورا المرزوقي، مدير المكتب الإعلامي في جمعية أم المؤمنين، ليتم تكريم الفائزتين باللقب من ضمن 5 مرشحات وصلن إلى المرحلة النهائية، هن فاطمة المناعي، فاطمة الدربي، شيخة الظاهري، موزة الشويهي، بشاير الحمادي.

كما كرمت جمعية أم المؤمنين عدداً من النساء اللواتي تركن بصمة مجتمعية مميزة، إلى جانب تكريم شريك “جائزة المرأة المتميزة في الخير والعطاء” دائرة التنمية السياحية، والشريك الإعلامي شبكة رؤية الإمارات الإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق