شؤون دوليةمميز

رقم هاتف جونسون متاح للجميع منذ 15 عاما

المصدر: BBC

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن رقم الهاتف المحمول الشخصي لرئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، متاح للجميع على الانترنت منذ 15 عاما، ما أثار مخاوف بشأن الأمن القومي في المملكة المتحدة.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” فإن هذا الرقم الذي ظهر في بيان صحافي صدر عام 2006 عندما كان جونسون عضوا برلمانيا معارضا، هو الرقم الذي يستخدمه زعيم حزب المحافظين حاليا.

وقال بيتر ريكيتس، مستشار الأمن القومي السابق للمملكة المتحدة إن حقيقة كون أن رقم الهاتف الشخصي لرئيس الوزراء في المجال العام “أمر مهم لأنه مادة ثمينة جدا”، معتبرا أنه “من مصلحة رئيس الوزراء ضمان أمنه الإلكتروني”.

وأضاف :”أنا أتحدث قبل كل شيء عن سياسيين رفيعي المستوى في مواقع حساسة، من المحتمل أن تحتوي محادثاتهم الهاتفية على أمور حساسة ومعلومات تجارية حساسة، وأشخاص يحاولون الضغط عليهم للحصول على مزايا ضريبية”.

ويأتي هذا الكشف فيما يتعرض جونسون لهجمات متزايدة تتعلق بنزاهته، خصوصا بسبب تبادل رسائل نصية قصيرة مع الصناعي جيمس دايسون، الذي طلب من رئيس الحكومة في بداية الوباء، “تسوية” الوضع الضريبي لموظفيه الذين اضطروا إلى القدوم إلى المملكة المتحدة لصناعة أجهزة التنفس الصناعي بطلب من الحكومة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى