أعلام ومشاهير

وفاة صفوت الشريف تفتح ملف “مقتل سعاد حسني وعمر خورشيد”

مصادر ـ دبى

أثارت عائلتا الفنانة سعاد حسني والموسيقار عمر خورشيد الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق.

ويقول أفراد من العائلتين إن “الشريف” كان وراء “مقتل”سندريلا الشاشة العربية والموسيقار الشاب، دون ذكر أي أدلة على صحة اتهاماتهم، فيما لم ترد أسرة وزير الإعلام الأسبق على هذه المزاعم.

وانقسمت الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي حول شخصية صفوت الشريف، إذ أبدى البعض تحفظا على فترة عمله بالمخابرات المصرية، فيما رآه آخرون صانع نهضة في الإعلام المصري.

من جانبها، أعلنت جانجاه حسني، شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني، أن عائلة “السندريلا” ستتلقى العزاء مجددا بعد وفاة صفوت الشريف.

ونقلت صحيفة “المصري اليوم” عن جانجاه التي تعتقد أن “الشريف” كان سببا في وفاة شقيقتها: “مَن يريد تقديم العزاء في المرحومة فأهلاً وسهلاً، لكني شخصياً أريد الحصول على حقها أولاً.. قضية سندريلا الشاشة العربية لم تنته”.

صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى، ووزير الإعلام المصري الأسبق.

وأضافت: “كنت أتمنى أن يعيش [صفوت الشريف] أكثر من ذلك، لكي أحصل على حكم قضائي ضده في حياته”.

وفي السياق، أعلن إيهاب خورشيد، شقيق الموسيقار الراحل عمر خورشيد، مساء الجمعة، أنه بعد مرور 40 عاما على حادث رحيل شقيقه، سيقيم عزاء لأخيه، السبت، داخل منزل الأسرة بحي مصر الجديدة.

الموسيقار المصري الراحل عمر خورشيد

وكتب شقيق خورشيد تدوينة “غامضة” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أعادت الجدل إلى السطح مجددا حول مسؤولية صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، عن مقتل العازف الشهير، إذ يعتقد بضلوعه في حادث مصرع الموسيقار الراحل.

وكانت الصحف كتبت في 29 مايو/أيار 1981 أن الموسيقار وعارف الجيتار الشهير عمر خورشيد لقي مصرعه في حادث سير غامض بمنطقة الهرم جنوب القاهرة.

ورحل خورشيد عن عمر ناهز 36 عاما، وكشفت التفاصيل وقتها أن سيارة مجهولة طاردت سيارته أثناء سيره بجوار فندق “مينا هاوس”، وكان برفقته زوجته.

وفاة صفوت الشريف

وتوفي صفوت الشريف، مساء الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني الجاري، عن عمر ناهز 87 عاما.

وبينما ذكرت تقارير مصرية إنه توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، كانت عائلته قد نفت إصابته أصلا، وكشفت عن معاناته من مرض سرطان الدم (اللوكيميا).

صفوت الشريف (87 عاما) سياسي مصري وأحد ضباط المخابرات المصرية في فترة الستينيات من القرن العشرين، وكان أحد الأعضاء المؤسسين في الحزب الوطني الديمقراطي المصري عام 1977، وشغل منصب الأمين العام للحزب من 2002 إلى 2011.

وتولى منصب وزير الإعلام المصري منذ عام 1982 وحتى عام 2004، ثم عين رئيسا لمجلس الشورى.

زر الذهاب إلى الأعلى