الإماراتمميز

100 طن مساعدات من “خيرية محمد بن راشد” لمتضرري فيضانات السودان

وكالات ـ دبى

غادرت طائرة إغاثة من الإمارات إلى السودان وعلى متنها 100 طن من مواد الإغاثة العاجلة مقدمة من مؤسسة “محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية”. 

يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

رافق الطائرة وفد من مؤسسة “محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية” برئاسة صالح زاهر صالح، مدير المؤسسة، وعضوية صالح علي عبدالرحمن، مسؤول العلاقات الخارجية بالمؤسسة، لتقديم المساعدات اللازمة لمتضرري الفيضانات في المناطق المتأثرة في عدة أنحاء من السودان.

وكان عند إقلاع الطائرة في مطار دبي الدولي إبراهيم بوملحه، مستشار حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية ونائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وغانم أحمد يحيى، القنصل العام بالإنابة لجمهورية السودان في دبي والإمارات الشمالية، والمستشار النذير قاسم، المستشار الثقافي بالقنصلية.

وصرح المستشار إبراهيم بوملحه بأن طائرة المساعدات التي أرسلتها المؤسسة لإغاثة متضرري الفيضانات بالسودان الشقيق تأتي في إطار برنامج المساعدات الإنسانية الإماراتية لمساعدة المتضررين من آثار الفيضانات في عدد من المناطق السودانية تلبيةً لاحتياجات المتضررين الذين يعانون نتيجة لتأثر البنية التحتية لمناطقهم جراء تعرض أجزاء واسعة للفيضانات أدت إلى انهيار المساكن وتشريد المواطنين مع حدوث خسائر في الأرواح والحيوانات والمزارع .

وأشار بوملحه إلى التعاون مع الجناح الجوي بدبي بتوفير طائرة إغاثة بلغت حمولتها 100 طن مواد إغاثية تحتوي على 55 طنا من الدقيق و20 طنا من حليب البودرة بالإضافة إلى 15 طنا من الملابس المتنوعة واحتوت حمولة الطائرة كذلك على 10 أطنان من المبيدات الحشرية مع المضخات لمكافحة انتشار الأوبئة بعد انحسار مياه الفيضانات.

وأضاف أن هذه المواد الإغاثية ستوزع في السودان بالتعاون والإشراف مع سفارة دولة الإمارات بالخرطوم والجهات الرسمية السودانية في عدد من المناطق السودانية التي تعد أكثر تضرراً من الفيضانات.

ولفت إلى صعوبة الأوضاع هناك حيث أدت السيول إلى جرف واقتلاع الآلاف من الأشجار المثمرة والمزارع التي يعتمد عليها السكان في معيشتهم وهُدمت البيوت وتأثر من ذلك الآلاف من الأسر.

من جهته قدم غانم أحمد يحيى، القنصل العام بالإنابة لجمهورية السودان بدبي والإمارات الشمالية، الشكر والتقدير للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على توجيهاته الكريمة لإغاثة منكوبي الفيضانات.

كما تقدم القنصل بالشكر لمؤسسة “محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية” على ما ظلت تقدمه من دعم ومساندة للشعب السوداني من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الخيرية في السودان شملت الكثير من برامج الإغاثة في السنوات الماضية .

وأوضح أن طائرة الإغاثة هذه تعبر عن عمق العلاقات الطيبة بين الدولتين والشعبين الإماراتي والسوداني، مؤكداً أن الشعب السوداني سيذكر بكل فخر وامتنان ما قدمته المؤسسة من مساعدات كان لها الأثر البالغ في دعمهم ومساندتهم أثناء الكوارث الطبيعية.

زر الذهاب إلى الأعلى