أعلام ومشاهيرثقافة وفنونمميز

دعم ومساندة من نجوم الفن للفنان الراقى حسين الجسمي

سيدات الأعمال الدولية ـ دبى

استطاع الفنان الإماراتى حسن الجسمي، العبور لكل الجماهير العربية بفنه الأنيق وأخلاقه الراقية، وإنسانيته وتواضعه الشديد وتسامحه.

ومؤخرا تعرض حسين الجسمي للتنمر من جانب أعداء النجاح، لكونه كتب تغريدة في حب لبنان قبل انفجار مرفأ بيروت بيومين.

لم يرد الفنان صاحب الخلق الرفيع على الإساءة بالمثل والتزم الصمت، ففي السكوت هيبة كبيرة لا يدركها إلا الكبار.

التنمر ضد الجسمي أمر يدعو للحزن، فهو الفنان المثقف الواعي، المعروف بحبه للعروبه وانحيازه الدائم للقيم والمبادىء النبيلة.

وإذا كان الجسمي قد التزم الصمت فهناك نجوم من العيار الثقيل قرروا الرد نيابة عنه أيمانا منهم بأنه فنان نبيل في زمن صعب.

ومن أشهر النجوم الذين حرصوا على مساندة ودعم حسين الجسمي الفنانة أحلام والتي أطلقت تغريده رائعة قالت خلالها “فخر بلادي الإمارات، أخويا حسين الجسمي”.

كما علقت الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين: “في ظروف صعبة جداً على الجميع قبل ما تكون صعبة على إخواننا اللبنانين، على العرب، على جنس البشرية بأكملها! حمقى المجتمع يتنمرّون على فنّان قمة في أخلاقه، احترامه، نجاحه وفنّه”.

وتابعت روان بن حسين: “للأسف بعض العرب لو يركزوا طاقتهم في نفسهم، بلدهم، حكومتهم، ماكان طغى الفساد في أغلب دولنا العربية”.

فيما كتب الشاعر الغنائي المصري أيمن بهجت قمر،  عبر موقع فيسبوك :”حسين الجسمي الفنان الكبير رفيق المشوار .. من بحبك وحشتيني لـ٦ الصبح، بعد الفراق، أهل كايرو، بشرة خير، محدش مرتاح، سنة الحياة، وحاجات كتير تانية، حسين هو النجاح والذوق والاحترام والأدب”.

وكتب الملحن عزيز الشافعي في تغريدة عبر تويتر: “مش مقبول السخافة دي على واحد من أهم الفنانين العرب ومش عارف الناس اللي بتتكلم بالجهل ده عايشين وسطنا ليه”.

وتحدث هاني شاكر نقيب الموسيقيين في مصر  قائلا: “التنمر مرفوض، حسين الجسمي فنان كبير وله جماهيرية عريضة في كل العالم العربي، المتنمرون دائما أعداء نجاح فلا يجب الالتفات لهم أو منحهم أكبر من قدرهم، حسين الجسمي رائع في كل شىء، موهبة وحضور واحترام”.

فيما أبدى الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين المصريين أيضا غضبه من الهجوم على الجسمي وقال : لا أعرف لماذا يتم تشوية الرموز وتجريح الكبار، ما حدث مع الجسمي يفتقد للذوق واللياقة. أرجو منه عدم الالتفات للصغائر لأنه كبير بفنه وبجمهوره العريض”.

زر الذهاب إلى الأعلى